فنزويلا… غوايدو يدعو لمظاهرات جديدة السبت المقبل للمطالبة برحيل نظام مادورو

فنزويلا… غوايدو يدعو لمظاهرات جديدة السبت المقبل للمطالبة برحيل نظام مادورو

دعا الرئيس الفنزويلي بالنيابة، خوان غايدو، اليوم الأربعاء إلى تنظيم مظاهرات جديدة السبت المقبل للمطالبة برحيل نظام نيكولاس مادورو واحتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي بعدة مناطق بالبلاد.

وطالب غوايدو، في مؤتمر صحفي عقده بغرب كراكاس، الفنزويليين إلى التظاهر السبت المقبل للمطالبة بوضع حد لاغتصاب السلطة من قبل مادورو، وكذلك احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي الذي أغرق مجددا عددا من المدن في ظلام دامس

وأضاف أنه سيتم تنظيم يوم 6 أبريل المقبل “محاكاة أولى” ل”عملية حرية”، وهي استراتيجية يسعى من خلالها إلى الضغط على نظام مادورو لإرغامه على الرحيل عن السلطة.

وأوضح غوايدو، الذي يحظى باعتراف نحو 60 دولة كرئيس للبلد الجنوب أمريكي، أن العملية المذكورة تهدف إلى “تعبئة البلاد بأكملها من أجل وضع حد لنظام مادورو والخروج من هذه “المأساة التي أغرقنا فيها في القريب العاجل”.

وشدد أيضا على ضرورة أن تصطف القوات المسلحة إلى جانب الدستور وترفض أوامر مادورو، وأن توفر قوات النظام العام الحماية للمتظاهرين.

وأكد غوايدو، الذي يشغل أيضا منصب رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان)، أن “جميع الخيارات مطروحة” لإنهاء حكم مادورو، وأنه يحظى بدعم غالبية المجتمع الدولي لتحقيق هذا الهدف.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *