فريق من المظليين المنضوين تحت لواء الجيش المغربي يفوز بجائزة دولية مرموقة

فريق من المظليين المنضوين تحت لواء الجيش المغربي يفوز بجائزة دولية مرموقة

شاركت فرقة من اللواء الأول للمشاة المظليين في “الألعاب الدولية العسكرية 2019”, التي أقيمت في كل من روسيا و بلاروسيا, من 25 يوليوز إلى 15 غشت 2019, و التي عرفت أيضا مشاركة 21 وفد عسكري من مختلف دول العالم. هذه الألعاب عرفت إجراء عدة منافسات تخص التحمل و القتال.
وشاركت فرقة القفز العملياتي التابعة للواء الأول للمشاة المظليين الذي يمثل المملكة المغربية في مباراة “النزول الدقيق”, و التي أجريت في مدينة بيسكوف الروسية يوم 12 غشت 2019. هذه المباراة عرفت أيضا حضور كل من جنوب إفريقيا, الجزائر, بيلاروسيا, الصين, كوبا, إيران, كازاخستان, روسيا, سيريلانكا و فينزويلا.
هذا و تميزت فرقة القفز العملياتي المغربية بتسجيلها أداءا جيدا, حيث حصلت على الرتبة الأولى و تم تتويج رئيس الفرقة بجائزة “الجندي الحديدي”.
تجدر الإشارة إلى أن كل بلد شارك بفرقة مكونة من ثلاثة عناصر مجهزة بمظلات و سترات قتالية و بنادق هجومية. هذا و قفز المتسابقون من طائرة هيلوكوبتر MI 8 من علو وصل إلى 1200m
و بحيازتها الميدالية الذهبية, شرفت فرقة القفز العملياتي التابعة للواء الأول للمشاة المظليين بلدها المغرب و تبوأت بذلك مكانة مميزة بين أكبر فرق العالم.
و إلى جانب فرقة القفز العملياتي شاركت في هذه الألعاب وحدات أخرى تابعة للقوات المسلحة الملكية, حيث كانت فرقة من الفوج الأول لرماة الأطلس من بين المشاركين في مسابقة التسلق التي أجريت في روسيا. كما شاركت فرقة من اللواء الثاني للمشاة المظليين في منافسة الرمي الدقيق التي أقيمت في بيلاروسيا.
و تعد هذه المشاركة الثالثة من نوعها للقوات المسلحة الملكية في الألعاب الدولية العسكرية بعد نسختي 2017 و 2018.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *