أفاد المشرف على موقع وتطبيق “دوكتوليب” لحجز المواعيد الطبية في فرنسا الثلاثاء بأن أكثر من 900 ألف شخص قاموا بحجز مواعيد للتطعيم ضد فيروس كورونا مباشرة بعد خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الإثنين، والذي أعلن خلاله عن إجراءات جديدة تحصر العودة إلى حياة اجتماعية طبيعية بتلقي اللقاح. فيما صرح وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران بأن حالات الإصابة بهذا الفيروس تتضاعف كل خمسة أيام.

وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران الثلاثاء لقناة تلفزيون (بي.إف.إم) إن حالات الإصابة بفيروس كورونا تتضاعف كل خمسة أيام في فرنسا. وهرع أكثر من 900 ألف شخص في فرنسا مساء الإثنين لحجز مواعيد للحصول على اللقاح بعد أن حذر الرئيس الفرنسي في خطاب مساء الإثنين المواطنين من فرض قيود عليهم في حالة عدم الحصول على شهادة صحية تفيد بالتطعيم أو بسلبية الإصابة بكوفيدء19.

وأعلن الرئيس الفرنسي خلال هذا الخطاب بأن على جميع العاملين في قطاع الصحة الحصول على اللقاح بحلول 15 شتنبر أو مواجهة العواقب.

وكشف ماكرون خلال خطاب الإثنين عن إجراءات واسعة النطاق لمكافحة زيادة حالات الإصابة بالفيروس، وقال إن التطعيم لن يكون إلزاميا للمواطنين في الوقت الراهن لكنه شدد على أن القيود ستتركز على الأشخاص غير الحاصلين على اللقاح.

أخبار ذات صلة

ما يتم الترويج له بشأن قيام 4 عناصر من القوات المساعدة بعملية للهجرة غير المشروعة إلى مدينة سبتة المحتلة لا أساس له من الصحة

الممثل المصري أحمد فتحي يعلن إصابته بكورونا

عاجل… الحكومة تفرض إجراءات جديدة بعد تفشي كورونا… تحديد التاسعة كوقت للإغلاق ومنع التنقل لأربعة مدن كبرى

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@