فتيات إماراتيات في أول رحلة تسلق لجبال توبقال بالمغرب

فتيات إماراتيات في أول رحلة تسلق لجبال توبقال بالمغرب

يواصل وفد سجايا فتيات الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، رحلة التسلق إلى أعلى قمم جبال الأطلس في شمال أفريقيا والعالم العربي، من خلال رحلة استكشافية إلى جبل توبقال أعلى قمة جبلية في المملكة المغربية، والذي يبلغ ارتفاعه  4.167 متراً.
وتشارك في الرحلة التي تقام خلال الفترة من 20-25 أبريل الجاري 11 فتاة، من المنتسبات إلى نادي المغامرة التابع لسجايا فتيات الشارقة، تتراوح أعمارهن بين 13-18 عاماً، حيث سيقمن برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلم مؤسسة سجايا على أعلى قمم جبال توبقال.
وتعد سجايا فتيات الشارقة مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً وذلك في مختلف الفضاءات الإبداعية، وقد تأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.
وتلقى هذه المبادرة الإماراتية تجاوبا وصدى واستحسانا من قبل المتتبعين المغاربة الذين يرون فيها أسلوبا جديدا من التحدي للفتيات الإماراتية اللواتي اخترن أعلى قمة جبلية في المغرب للتسلق حيث سيرفعن علم الإمارات عنوانا على ارتباطهن ببلدهن ودعمهن للعلاقات المغربية الإماراتية وللصداقة والأخوة بين البلدين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *