في خطوة يتوقع أن تثير الكثير من الجدل بين سكان مدينة الدار البيضاء وأبناء بوسكورة خاصة، أعلنت الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة بالمغرب يوم 28 أكتوبر القادم، عن تنظيم النسخة الأولى من مهرجان “أوكتوبر فيست”، المعروف بمهرجان “البيرة”.

ونشرت الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة بالمغرب، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل “فايسبوك”، أن مدينة بوسكورة القريبة لمدينة الدار البيضاء ستحتضن هذه النسخة، داخل خيمة كبيرة تتسع لـ300 شخص.

وفي ساق متصل أوردت مصادرنا ان الرأي العام المحلي تفاجأ في مجمله بهذا اللإعلان، بين رافض للفكرة بالأساس وبين مرحب بها، بينما شكك كثيرون في صحة الإعلان خاصة أن السلطات المعنية لحدود اللحظة مازالت تصوم عن التعليق.

وحاولت صحيفة المغربي اليوم ربط الاتصال بمصالح جماعة بوسكورة في شخص رئيس الجماعة بوشعيب طه ومدير المصالح عبد المجيد أصواب، إلا أن هاتف هذا الأخير غير مشغل بينما هواتف بوشعيب طه ظلت ترن دون إجابة.

كما كشفت الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة عن أثمنة التذاكر، حيث ستتراوح ما بين 800 و1400 درهم.

وستختلف أثمنة تذاكر المهرجان بين الأعضاء وغير الأعضاء، كما ستباع على 3 مراحل وكلما تم اقتناؤها في مرحلة مبكرة كان الثمن أقل.

وفي المرحلة الأولى ستكون أثمنة التذاكر لغير الأعضاء 1200 درهم، وفي المرحلة الثانية 1300 درهم، وفي المرحلة الثالثة 1400 درهم.

وبالنسبة للأعضاء ستكون أثمنة التذاكر في المرحلة الأولى 800 درهم، وفي المرحلة الثانية 900 درهم، وفي المرحلة الثالثة 1000 درهم

ووعدت الغرفة الراغبين في حضور مهرجان “البيرة” الشهير، بجو احتفالي ودافئ ومميز.

ويتم الاحتفال بمهرجان “البيرة” سنويا في ميونخ في ألمانيا وتستمر فعالياته لستة عشر يوما، إذ يعد من أقدم المهرجانات المقامة في ألمانياوأكبرها عالميا من حيث عدد الزوار،وذلك منذ تأسيسه عام 1810.

أخبار ذات صلة

بشهادة المخابرات الأميركية والعالمية.. صحة بوتن “أكثر من ممتازة”

بايدن يعلن عن عقد قمة أمريكية إفريقية منتصف دجنبر المقبل في واشنطن

ضبط 565 شخصا على الصعيد الوطني بشبهة الغش في الامتحانات المدرسية برسم الموسم الدراسي 2021-2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@