غرامات وعقوبات تأديبية تطال مجموعة من الأطر والفرق الوطنية ‎

غرامات وعقوبات تأديبية تطال مجموعة من الأطر والفرق الوطنية ‎

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعة قرارات تأديبية، غرمت وأوقفت من خلالها مجموعة من الأطر والفرق بسبب الإخلال بتعاقدات الجامعة.

إثر ذلك قررت الجامعة، حسب بلاغ لها، تغريم عبد الرحيم طاليب مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، بمبلغ 20 ألف درهما لعدم حضوره للندوة الصحافية التي أعقبت المباراة التي جمعت فريقه بالرجاء الرياضي لحساب نهائي كأس العرش.

كما قضت بتغريم خوان كارلوس فيرنانديز غاريدو، مدرب فريق الرجاء الرياضي بمبلغ 20 ألف درهما لعدم حضوره الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة التي جمعت فريقه بالدفاع الحسني الجديدي لحساب نهائي كأس العرش.

وذكر المصدر ذاته، أن الجامعة غرمت نادي الرجاء الرياضي بمبلغ 10 آلاف درهما لاستعمال جماهيره الشهب النارية والرشق بها داخل الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي برسم نهائي كأس العرش.

وأعلنت الجامعة كذلك، تغريم نادي أولمبيك آسفي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة لحساب فعاليات الجولة 8 من البطولة الاحترافية القسم الأول اتصالات المغرب، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وبشأن التوقيفات، فقد قررت الجامعة توقيف دجيدجي فرانك غيزا لاعب فريق المغرب الرياضي الفاسي لمدة 4 مباريات نافذة، مع غرامة مالية قدرها 7500 درهما لقيامه بحركة لا أخلاقية اتجاه الجمهور في اللقاء الذي جمع فريقه بفريق مولودية وجدة لحساب فعاليات الجولة 10 من البطولة الاحترافية القسم الثاني اتصالات المغرب.

كما قضت بتوقيف كل من دوسانطوس فيدال إيريك لاعب النادي القنيطري لمباراتين نافذتين، وعبد الله خفيفي لاعب فريق مولودية وجدة، وأشرف زريول لاعب فريق شباب قصبة تادلة لمباراة واحدة.

كما غرمت نادي مولودية وجدة بمبلغ 15 ألف درهما لسوء تنظيم المباراة التي جمعته بالملعب الشرفي أمام فريق المغرب الرياضي الفاسي لحساب فعاليات الجولة 10 من البطولة الاحترافية القسم الثاني اتصالات المغرب، بالإضافة إلى تغريم نادي رجاء بني ملال مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بالنادي القنيطري لحساب فعاليات الجولة 9 من البطولة الاحترافية القسم الثاني اتصالات المغرب، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *