استقبلت نبيلة ارميلي، رئيسة جماعة الدارالبيضاء، يوم الأربعاء الماضي وفدا عن توأمة الدارالبيضاء – شيكاغو، يتكون من رئيستي لجنة توأمة الدارالبيضاء شيكاغو بالولايات المتحدة، ليسا روبرتس وجولي استليانو، وبوبكر مازوز، رئيس جمعية توأمة الدارالبيضاء شيكاغو، بوبكر مازوز، وسلمى المطيشي، نائبة رئيس مؤسسة إدماج للتنمية (جمعية الأحياء إدماج سابقا).

وخلال هذا اللقاء، الذي حضره عبد الرحيم الوطاس، رئيس مقاطعة سيدي مومن، وبعض مساعدي العمدة، سلم الوفد رسالة تهنئة من عمدة شيكاغو، لوري لاياتفوت، إلى نبيلة ارميلي، بمناسبة تعيينها كأول امرأة عمدة لأكبر مدينة اقتصادية بالمملكة المغربية.

وأكدت لوري لاياتفوت، في رسالتها، عزمها على توطيد روابط الصداقة والتعاون في شتى المجالات بين شيكاغو والدارالبيضاء.

كما أكدت على استمرار تعزيز العلاقات ليس فقط بين الدارالبيضاء وشيكاغو، لكن على نطاق أوسع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الامريكية، معربة عن ترحابها بالطلاب والسياح والمسؤولين من الدارالبيضاء والمغرب بصفة عامة بعد الخروج من الجائحة.

من جانبها، عبرت ارميلي عن شكرها وامتنانها لزيارة الوفد الأمريكي للدارالبيضاء وكذا لعمدة شيكاغو على جهودها للرقي بالعلاقات بين المدنيتين الذي يربط بينهما ميثاق توأمة منذ سنة 1982، وعلاقات صداقة وتعاون في جملة من المجالات خاصة الصحة والبيئة والتربية.

كما سلمت عمدة الدارالبيضاء بدورها للوفد الأمريكي رسالة موجهة إلى لوري لاياتفوت، عمدة شيكاغو تؤكد فيها على عمق ومتانة العلاقات بين الدارالبيضاء وشيكاغو وضرورة تعزيزها وتطويرها خاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية والرياضية، وذلك عبر تبادل الخبرات والتجارب بين الحاضرتين المغربية والأمريكية.

أخبار ذات صلة

عاجل.. وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تصدر وثيقة الإعفاء من التلقيح ضد كوفيد-19 بناء على قرار اللجن الطبية الإقليمية

الناطق باسم الحكومة المغربية: نتمسك بالاحترام الدقيق لمبادئ حسن الجوار مع الجميع

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يعلن عن المشاريع والأفلام ال24 المشاركة في الدورة الرابعة لبرنامج “ورشات الأطلس”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@