يعرض الشريط الطويل “علي صوتك” للمخرج نبيل عيوش ضمن المسابقة الرسمية، للدورة ال74 لمهرجان كان، غدا الخميس على الساعة التاسعة ليلا بتوقيت المغرب بمسرح “لويس لوميير”.

وبعد الكشف عن أولى المشاهد ضمن الوصلة الرسمية للمهرجان، سيعرض هذا الشريط الطويل بحضور طاقم الفيلم، الذي سيكون مدعوا للسير على السجاد الأحمر. وتدور أحداث فيلم “علي صوتك” الذي أنتج سنة 2021 من طرف شركة Ali’N Production (المغرب) وLes Films du Nouveau Monde (فرنسا)، بإنتاج مشترك مع Unité و Ad Vitam (فرنسا)، في منطقة شعبية بالدار البيضاء، ويحكي قصة “أنس” مغني راب سابق يعمل في مركز ثقافي بالحي. وبفضل تحفيزهم وتشجيعهم من قبل معلمهم الجديد، يجد شباب المركز طريقة جديدة للتعبير عن قضاياهم وواقعهم، وذلك عبر ثقافة الهيب هوب.

ويندرج فيلم “علي صوتك” الذي تستغرق مدته 102 دقيقة، ضمن مسار الأفلام التي دأب نبيل عيوش على إخراجها؛ فإذا كانت القصة متخيلة، إلا أنها مستنبطة من ملاحظات وخلاصات حياتية ميدانية لنبيل عيوش راكمها منذ سنوات في كل أفلامه. ويكرس عيوش نهجه السينمائي من خلال “علي صوتك” الذي رأى النور بمشاركة شباب المركز الثقافي “نجوم سيدي مومن”، الذي أنشأته مؤسسة علي زوا في 2014.

أخبار ذات صلة

تواصل ارتفاع فيروس كورونا بجهة مراكش آسفي

النقابة الوطنية للصحافة المغربية توجه رسالة قوية للإعلام الجزائري

جندي يطعن ابنه بسلاح أبيض داخل دائرة أمنية بمراكش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@