افْتَتَحَ، يومه الإثنين الثاني عشر من دجنبر الجاري، فؤاد حاجي عامل صاحب الجلالة على إقليم زاكورة، مرفوقاً بعبد الجبار العوان رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت، و المدني شيخي رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، وعبد الجليل أخريف رئيس المجلس الجماعي، (افتتح) فعاليات معرض الصناعة التقليدية بالموازاة مع الأسبوع الوطني بإقليم زاكورة و المنظم تحت شعار “الصناعة التقليدية في صلب التنمية الإجتماعية” و ذلك من 12 إلى 18 دجنبر الجاري.

و قصّ، عامل إقليم زاكورة و الوفد المرافق له الذي ضم رؤساء المصالح المدنية و الأمنية و المصالح الخارجية شريط افتتاح معرض الصناعة التقليدية و الذي يضم العشرات من المشاركين و المشاركات يشملون صناع فرادى، و مقاولات حرفية، و تعاونيات، و فاعلون متخصصون في الصناعة التقليدية.

و يتضمن، برنامج الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية حملات تحسيسية عبر قافلة متجولة حول التأمين الإجباري، و دورات تكوينية في المجال التعاوني و مجالات أخرى، بالإضافة إلى سهرات فنية بمشاركة فلكلور محلي بساحة دار الثقافة.

تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، يهدف إلى التعريف بمنتوجات الصانعين و الحرفيين وإبراز الكفاءات المهنية والقدرات الإبداعية للصانع التقليدي، كما تسعى هذه الدورة التي تنظم بمدينة زاكورة إلى خلق فضاء للتنافس والتواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين الصناع والزبناء.

أخبار ذات صلة

الخميسات على موعد مع حفل بمناسبة السنة الأمازيغية

ساكنة والماس تعاني بسبب البرد القارس وقلة حطب التدفئة

الهجرة.. حوار بين البلدان الرائدة للشرق الأوسط وإفريقيا ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يومي 26 و27 يناير الجاري بالرباط

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@