أشرف عامل إقليم الرحامنة بمعية الوفد المرافق له وفي إحترام تام للإجراءات الوقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) يومه الخميس حادي عشر مارس 2021 بمقر العمالة على عدة أنشطة في إطار الدينامية والحركية التي يعرفها الإقليم.
استهل السيد عامل الإقليم هذه الأنشطة بمراسيم تسليم مفاتيح ثلاثة سيارات للمنفعة العامة لفائدة الدرك الملكي تم إقتناؤها بتمويل من عمالة الإقليم والمجلس الإقليمي للرحامنة في إطار اتفاقية شراكة مع السرية الإقليمية للدرك الملكي بهدف دعم ومساعدة هذا الجهاز في مهام السهر على الامن العمومي والمحافظة على النظام العام واحترام القانون.
بعد ذلك وتجسيدا للإستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو مهني ولبرنامج دعم المشاريع المذرة للدخل والتشغيل الذاتي لفائدة النزيلات والنزلاء السابقين للمؤسسات السجنية،قام السيد عامل الإقليم وبحضور بعض أطر مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بعملية توزيع تجهيزات ومعدات لفائدة أربعة عشر من النزلاء السابقين في إطار الشراكة التي تربط عمالة إقليم الرحامنة بالمؤسسة المذكورة.
وفي إطار دعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع وتشجيعهم على الإدماج في النسيج الإقتصادي والإستفادة من التشغيل الذاتي وخلق المقاولة،تم تقديم للسيد عامل الإقليم والوفد المرافق له حصيلة برنامج تحسين الدخل وتشجيع الإدماج الإقتصادي للشباب الممول في إطار اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وجمعية مهنية متخصصة في التوجيه والمواكبة التقنية للشباب الذين تتراوح أعمارهم مابين 18 و34 سنة الحاملين لمشاريع.
ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير إدماج الشباب في سوق الشغل عبر ملائمة مؤهلاتهم وتطوير مهاراتهم وإلى خلق مائة وإحدى عشر (111) مقاولة، ومواكبة أزيد من 375 شاب وشابة خلال الفترة 2020-2023 بعدما تمت مواكبة أزيد من 131 شاب وشابة خلال الإعداد القبلي لمشاريعهم وإحداث 31 مقاولة صغيرة في سنة 2020.
وفي نفس الإطار تم توقيع خمسة وعشرين إتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والشباب أصحاب المقاولات الصغرى المحدثة خلال سنة 2020 ومؤسسة البحث والتنمية والإبتكار في العلوم والهندسة بغلاف مالي يقدر ب 6.870.000,00 درهم، سيساهم فيها صندوق المبادرة الوطنية بمبلغ 2.763.400,00 درهم.

أخبار ذات صلة

سحب مشروع القانون الجنائي وملامح “ميثاق جديد للعدالة” ..

3707 شكاية للمفتشية العامة لوزارة الداخلية خلال السنة الجارية

زخات مطرية قوية وثلوج ورياح قوية اليوم الخميس وغدا الجمعة بعدد من أقاليم المملكة ‏‏

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@