7 فبراير 2023

عامل إقليم الخميسات يشدد على مراقبة وضعية تموين الأسواق

عامل إقليم الخميسات يشدد على مراقبة وضعية تموين الأسواق

ترأس، اليوم الثلاثاء السابع من فبراير الجاري، عامل إقليم الخميسات، منصور قرطاح اجتماعاً تم تخصيصه لاستعراض التدابير المتخذة من طرف مختلف المصالح لتأمين تزويد الأسواق والمحلات التجارية بمختلف المواد الغذائية والخضر والبواكر، والوقوف عند المجهودات المبذولة لتزويد الأسواق في ظروف جيدة.

وقد كان هذا الاجتماع الذي حضره المدير الإقليمي للفلاحة، و المدير الإقليمي للصناعة و التجارة، و ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، و المكلف بسوق الجملة للخضر و الفواكه بالخميسات، و المصالح الأمنية، و رؤساء الدوائر الأربعة بالإقليم، مناسبة للوقوف على وضعية القطاعات الإنتاجية المعنية بتزويد ومراقبة الأسواق، حيث تم استعراض مختلف التدخلات الهادفة إلى ضمان تزويد الأسواق المحلية بمختلف المنتوجات بالجودة المطلوبة والأسعار المرجعية، مع التأكيد على توفر هذه المنتوجات بالكميات الكافية. كما تم استعراض وضعية مختلف سلاسل التموين، والإشارة إلى التقلبات التي تعرفها أسعار بعض المنتوجات ارتباطا بالإكراهات الظرفية.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد عامل الإقليم، منصور قرطاح، على أهمية التعبئة الشاملة لكافة المصالح المعنية، لضمان تتبع ومراقبة منتظمين لوضعية تموين الأسواق، وكذا أسعار وجودة المنتجات الاستهلاكيه.

وشددت السلطة الاقليمية، في هذا الإطار، على أهمية تكثيف حملات المراقبة المنجزة من قبل اللجان الإقليمية والمحلية المختلطة، والمصالح الأخرى المختصة على الصعيد الإقليمي، بغرض مواكبة المجهودات المبذولة على الصعيدين المركزي والجهوي، والسهر على حماية السلامة الصحية والقدرة الشرائية للمواطنين والمستهلكين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *