اضطرت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن طنجة لاستعمال أسلحتها الوظيفية، زوال اليوم الجمعة 23 دجنبر الجاري، وذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وتهديدات خطيرة باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة قد تفاعلت، بسرعة وجدية كبيرة، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه به وهو يعرض سيدة للعنف والتهديد باستعمال السلاح الأبيض بداخل محل تجاري، علاوة على إقدامه على إلحاق خسائر مادية بمشتملات هذا المتجر.
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء الشريط المذكور عن تحديد هوية المشتبه فيه، قبل أن تتدخل دورية الشرطة من أجل توقيفه، غير أنه واجهها بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، مما اضطر العناصر الأمنية لاستعمال أسلحتها الوظيفية وإطلاق عيار تحذيري في الهواء قبل إصابته على مستوى أطرافه السفلى، الأمر الذي مكن من تحييد الخطر وحجز السلاح الأبيض المستخدم في هذا الاعتداء.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أخبار ذات صلة

الخميسات على موعد مع حفل بمناسبة السنة الأمازيغية

ساكنة والماس تعاني بسبب البرد القارس وقلة حطب التدفئة

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة القديرة خديجة أسد

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@