اقتنى المغرب مؤخرا نظام “SKYLOCK” المضاد للطائرات بدون طيار، الذي تصنعه شركة “Skylock Systems”، وهي جزء من مجموعة “Avnon” الإسرائيلية بهدف تطوير قدراته في حماية المنشآت الحيوية والحساسة، والمدنية والعسكرية.

ووفقا لصحيفة “Globes” الإسرائيلية المتخصصة في المعاملات المالية، اقتنى المغرب هذا النظام الدفاعي المضاد لطائرات “الدرون” إلى جانب 26 دولة أخرى، ضمنها دول شرق آسيا، وذلك خلال فعاليات معرض دبي للطيران الذي استمر من 14 إلى 18 نوفمبر الجاري.

ومن المتوقع أن يزور وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس المغرب يومي 24 و25 نوفمبر الجاري، في أول زيارة لوزير أمن إسرائيلي إلى المملكة، ومن المنتظر أن يوقع غانتس مع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني بالمغرب، اتفاقية تعاون في مجال الدفاع.

وتعمل إسرائيل والمغرب حاليا على مشروع لتصنيع طائرات “كاميكازي” بدون طيار في المغرب، وتعتبر إسرائيل أحد المصدرين الرئيسيين للطائرات بدون طيار، ولدى شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) أكثر من 50 عميلا تشغيليا حول العالم.

ويستعد المغرب لدخول عصر الصناعات العسكرية في ظل البيئة الدولية المضطربة، سعيا إلى تحقيق اكتفائه الذاتي وتقليص قاعدته الاستيرادية من الأسلحة الدفاعية، ما يجعلها وثبة طموحة متعددة المَرامي، في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تجمعه بالفواعل الصانعة.

أخبار ذات صلة

سيارة تقتحم مهرجانا في ويسكونسن الأمريكية وتخلف جرحى

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تلزم المترشحين لمباريات التوظيف بالإدلاء بالجواز الصحي

شركة الشعبي للإسكان تطلق مشروع سكني متوسط بثمن اقتصادي “ديار الباهية”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@