7 يوليوز 2024

صانع تقليدي و”التهديد” خلال الجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي

صانع تقليدي  و”التهديد” خلال الجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي

نجاة الكوراري

تحدث الفاعل الجمعوي محمد الزكراوي والذي يزوال حرفة النقش على الخشب داخل المدينة الحمراء مراكش ، خلال حضوره للجمعية العامة العادية لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي ، عن تعرضه لهجوم حيث لولا تدخل بعض الاعضاء و الحضور لوقع الأسوء ، ووثقت كاميرا التهجم اللفظي و التعنيف و الترهيب النفسي الذي مورس على الزكراوي ، وصلت حد المطالبة بسجنه .

كل هذا وقع أمام أعين ممثل السلطة المحلية ، حيث تدخل باشا مدينة آسفي حيث عقدت الجمعية العامة ، لطي الخلاف ، هذا وفضل تدخل بعض ذوي النيات الحسنة و المشهود لهم بحسن الخلق تم الصلح بين الأطراف مع تعهد كتابي من الزكراوي بعدم الخوض مجددا في كل مايخص السير العادي للغرفة حسب مايروج داخل اوساط المجتمع المدني بمراكش.
وبرجوع للواقعة والتي كانت الشرارة ، حيث هم محمد الزكراوي بإلتقاط بعض الصور لأشغال الغرفة ، ليوجه له وفق فيديو رد بالقول بأنه صانع تقليدي ثم مواطن ، وهو ماجعل أحدهم يثور و يستنجد بأتباعه من الغرفة بإمساك الطرف الآخر حتى حضور السلطة الأمنية حيث أراد إلصاق تهمة عرقلة الجلسة.
هل التصوير داخل الجلسات العامة و داخل الدورات تعتبر عرقلة.

هل اصبحنا في مزارع البعض حتى أبتلينا ببعضهم يسيرون بمنطق الاسياد و العبيد و من يتكلم و من يصمت ومن نبرئ ومن نتهم.
الحمد لله على نزاهة قضائنا و حنكة الأجهزة الأمنية و السلطات المحلية و الدرك الملكي

هذا وقد قرر النسيج الجمعوي بمراكش القيام بوقفة تضامنية مع محمد الزكراوي يوم الثلاثاء 27 يونيو الجاري أمام مقر غرفة الصناعة التقليدية بمراكش ابتداءا من الساعة 11 صباحا تنديدا بماوقع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *