ستجوب القافلة مناطق مختلفة من المغرب وسيتم من خلالها اختيار “أفضل حرفي زليجي على الصعيد الوطني لسنة 2022 “.

الدار البيضاء بتاريخ 04 أكتوبر 2022: بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى، أُعطيت هذه السنة انطلاقة النسخة الثانية من سلسلة التداريب التكوينية “ماستر زلاجي”. وقد تم تنظيم هذا البرنامج التكويني من قبل شركة سوبر سيرام Super Cerame، الشركة التابعة لمجموعة ينا هولدينغ والرائدة وطنيا في مجال صناعة السيراميك، بشراكة مع شركة Sika® المغرب، وقد لقي هذا البرنامج التكويني استحسانا وإقبالا كبيرين من قبل حرفيي السيراميك. حيث سيستفيد ما يقرب من 1000 حرفي “معلم زلايجي”، في جميع مناطق المملكة، من هذه التداريب التكوينية.

وقد أكدت شركتا Super Cérame سوبر سيرام و Sika® المغرب هذه السنة أيضا عن التزامهما المتجدد والمتواصل اتجاه حرفيي الزليج، وأعلنتا عن إطلاق نسخة جديدة من هذه التداريب التكوينية والتي ستتمحور حول المواضيع المرتبطة بمهنة السيراميك، ولا سيما تلك المتعلقة باختيار واستخدام هذا الأخير، واختيار واستخدامات مواد اللصاق (colles) بالإضافة بالإضافة إلى التعريف بأحدث التقنيات المستعملة في المجال.

بالإضافة إلى التدريب والتكوين، تنظم شركتا سوبر سيرام Super Cérame و Sika® المغرب مجموعة من المسابقات في جميع ربوع المملكة من أجل اختيار مركبي الزليج الذين سيتنافسون في النهائي، بحضور لجنة تحكيم مكونة من مهندسين معماري وممثلين عن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وكذلك محترفين مؤهلين من Super Cérame و Sika® المغرب. هذه اللجنة التي سيعهد إليها إختار ” أكفئ معلم زلايجي على الصعيد الوطني لسنة 2022″. وستخصص لهذه المسابقات العديد من الجوائز والمكافآت. ويتعلق الأمر أساسا ب”عمرة” مهداة قيمتها خمسون ألف درهما (50.000) لشخصين، وعمرة أخرى بقيمة ثلاثون ألف درهما (30.000) لشخص واحد ، بالإضافة إلى قصائم شراء كهدايا بقيمات مختلفة: 20.000 درهم 15.000 درهم 7500 درهم.

ستجوب قافلة ماستر زليجي جميع مناطق المملكة. حيث استهلت قافلة “ماستر زلايجي 2022” جولتها بتاريخ 14 شتنبر في مدينة آسفي وستحط الرحال بالمدن المغربية المذكورة أسفله على مدار شهرين ووفق البرنامج التالي:
· مدينة مراكش، يوم 21 شتنبر
· مدينة العيون، يوم 5 أكتوبر
· مدينة الناظور، 10 أكتوبر
· مدينة فاس، يوم 19 أكتوبر
· مدينة القنيطرة، يوم 19 أكتوبر
· مدينة طنجة، يوم 2 نوفمبر
· مدينة الدار البيضاء، يوم 9 نوفمبر
· مدينة أكادير، يوم 16 نوفمبر

وفي هذا الصدد، أكد السيد محمد الأشم، المدير العام لـشركة سوبر سيرام Super Cérame قائلاً: « إن غايتنا الأساسية من خلال هذه النسخة الثانية من سلسلة الدورات التكوينية، هي التأكيد الصريح عن التزامنا الكبير بتطوير مهارات صناع الزليج (لمعلم الزلايجي). كما أننا نهدف أيضا إلى المساهمة في تمكينهم من تحقيق تطور مهني حقيقي وكذا مواكبتهم من أجل زيادة وتعزيز خبراتهم ومواهبهم في إنجاز كل الأعمال والأشغال المرتبطة بمهن تركيب الزليج. وانطلاقا من هذه الرؤية، سيكونون قادرين على إتقان مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة تجعلهم في انسجام تام مع المعايير الدولية المتعارف عليها في المجال».
ومن جهته، صرح السيد مروان الزهري، المدير العام لشركة Sika المغرب قائلا: « من خلال هذا الحدث المهم ، سيشرفنا أن نلتقي بالمهنيين المتخصصين في مهن تركيب الزليج عبر مناطق مختلفة من المملكة، وذلك لنتقاسم معهم أفضل التقنيات وأحدث التكنولوجيات في مجال مواد اللصاق (colles)، وكذا من أجل تحسيسهم بمعايير وقواعد الفن المعتمدة في هذا المجال، كما أن هذا اللقاء سيشكل فرصة تمكنهم من مشاركة والتعبير عن انتظاراتهم تجاه الشركتين وكذا تمكينهم من تقديم خدمات عالية الجودة لزبنائهم».

في الواقع، ستمكن هذه المبادرة من تعزيز مكانة شركة سوبر سيرام Super Cérame و شركة Sika® المغرب كشركتين ملتزمتين تحرصان على خلق قيمة مضافة بالنسبة للحرفيين الذين تلقوا التكوين بخصوص الممارسات المتعلقة بحرف الزليج مواد اللصاق (colles) وذلك بهدف تقديم خدمة عالية الجودة.

#

نبذة حول شركة سوبر سيرام Super Cérame
تنشط شركة Super Cerame منذ سنة 1968 في مجال تصميم وتصنيع وتسويق سيراميك الأرضيات والجدران. وبفضل خبرتها التي تتجاوز أكثر من نصف قرن، تعتمد الشركة على كفاءة فريق محترف مكون من 1850 موظفًا لبلورة وتطوير خبرتها وإلمامها باحتياجات وانتظارات زبنائها. بفضل مواقعها الصناعية الأربعة وشبكة التوزيع الوطنية الخاصة بها، تستفيد الشركة من نهجها المبتكر ومرونتها الكبيرة من أجل تلبية الاحتياجات، عبر تقديم مجموعة واسعة من العروض تفوق 5000 منتج. إن هذه الخبرة التاريخية، إضافة إلى الطاقة الإنتاجية اليومية التي تراوح 120.000 متر مربع تجعلان من شركة سوبر سيرام في قائمة أكبر عشرين منتجًا للسيراميك في العالم.

نبذة حول شركة Sika® المغرب
Sika هي شركة تنشط في مجال تصنيع المواد الكيميائية المتخصصة و تتمتع بمكانة رائدة في مجال تطوير وتصنيع أنظمة ومواد التركيب واللصاق و مواد الإغلاق ومنع التسرب ، وكذا معدات عزل الصوت كما تنشط أيضا في قطاع تعزيز المنشآت ورشات البناء وكذلك قطاع صناعة السيارات. تتوفر شركة Sika على العديد من فروع التابعة لها في أكثر من 101 دولة حول العالم وتُنتج في أكثر من 300 مصنع. أما فيما يخص الموارد البشرية، توظف Sika ما يناهز 27.000 موظف وحققت رقم معاملات بلغ 9.3 مليار فرنك سويسري خلال سنة 2021.

أخبار ذات صلة

سيراميكا إيطاليانا تفتح معرضها الجديد بالدار البيضاء

الصندوق المغربي للتقاعد يحصل على شهادة التصديق لنظامه التدبيري وفقا للمعايير الدولية

مراكش.. افتتاح أشغال الدورة 117 للمجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@