الدار البيضاء، 28 أكتوبر 2022 – تُعلن شركة EcoFlow، المتخصصة في توفير محطات الطاقة المتنقلة والمتجددة، تعزيز حضورها على المستوى الدولي، بدخولها السوق المغربية، وسيتولى شريكها Easy Power مهمة توزيع مختلف الخدمات التي تُقدمها، من توليد الطاقة وتخزينها واستهلاكها.

وبدأت EcoFlow أنشطتها سنة 2017 رفقة مجموعة من المهندسين متعددي التخصصات، من أصحاب الخبرة في صناعة البطاريات، ويكمُن هدفهم الأول في تطوير حلول طاقة محمولة مبتكرة وصديقة للبيئة في نفس الوقت.

وخلال نفس السنة، أطلقت EcoFlow أول منتج لها تحت اسم EcoFlow RIVER، وهو عبارة عن محطة طاقة متنقلة صغيرة بحجم صندوق غداء، مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات الأفراد الراغبين في قضاء وقت طويل في الهواء الطلق، واستطاعت الحصول على تمويل جماعي لهذا الابتكار وصل مليون دولار.

وبعد مرور سنتين، أي في عام 2019، طورت الشركة منتج DELTA EcoFlow عبارة عن محطة طاقة متنقلة صغيرة، تقدم أسرع شحن في العالم، وتضمن الانتقال من 0 إلى 80 في المائة خلال مدة لا تتجاوز ساعة واحدة من الشحن، في حين أن معظم البطاريات المتوفرة في السوق آنذاك كانت تحتاج ما بين 8 إلى 10 ساعات لإعادة الشحن الكامل.

وخلال سنة 2021، قدمت الشركة منتج EcoFlow Delta Pro، أول بطارية منزلية متنقلة في العالم، تتوفر على نظام بيئي قابل للتوسيع، حيث استفاد هذا الحل المصمم لنظام النسخ الاحتياطي المنزلي وإدارة الطاقة الذكية، من تمويل جماعي بقيمة 12 مليون دولار، كما بصمت الشركة على حضورها في قائمة تصنيف مجلة TIME لأفضل 100 اختراع لسنة 2021.

100 سنة من الحضور في الأسواق العالمية

يُمكن الاعتماد على محطات الطاقة المتنقلة في العديد من الاستخدامات اليومية، مثل الطاقة الكهربائية الاحتياطية للمنزل، وتوفير الإمدادات اللازمة للهياكل الأساسية العمومية مثل المستشفيات، والمقطورات السكنية المتنقلة، والأشغال البعيدة عن مصادر الكهرباء، فضلا عن التصوير الخارجي.

وإلى جانب ما سبق، تتوفر EcoFlow على تقنيتين متقدمتين تتمثلان في: X-Boost و X-Stream، حيث تسمح المحطات المذكورة بزيادة كبيرة في الطاقة التي يوصلها الجهاز وضمان شحن في أسرع مدة، كما عملت EcoFlow سنة 2022 على توسيع نطاق منتجاتها، وأطلقت مكيف هواء متنقل اسمه WAVE، وكلها أجهزة تعمل على تحسين تجربة المستخدم في الهواء الطلق وزيادة كفاءة الطاقة بعيدا عن مصادرها الأصلية. وفي نفس الاتجاه، قدمت الشركة أول حلول طاقة معيارية متكاملة للغاية، ومجموعة أدوات الطاقة من أجل توفير خيار قابل للتعديل، وفق ما يتماشى مع حاجيات الأشخاص الذين يعيشون في منازل صغيرة أو متنقلة.

وإلى حدود اليوم، قدمت EcoFlow قائمة واسعة من حلول الطاقة الإيكولوجية لأكثر من 100 سوق ومنطقة عبر العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان والصين وأستراليا، وفي مختلف أنحاء أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الجنوبية.

السوق المغربي يزخر بإمكانيات هائلة

تعلن EcoFlow اليوم عن رغبتها في دخول السوق المغربي، الذي يزخر بإمكانات هائلة، وذلك من خلال شريكها الأول، الموزع Easy Power .

في هذا الصدد، قالت جوي وو، المدير الإقليمي لـEcoFlow بكل من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا: “يُعد المغرب سوق بالغ الأهمية بالنسبة لنا لأنه يتمتع بإمكانات هائلة فيما يخص إنتاج الطاقة المتجددة، حيث تعمل الحكومة المغربية بشكل دائم على مراجعة أهدافها المرتبطة بإنتاج الطاقة المتجددة. لكن، ومع ذلك، تظل إشكالية تخزين الطاقة مطروحة، وهنا تبرز أهمية مجال تركيزنا وتقديم حلول إمداد مبتكرة للطاقة وضمان مقترحات صديقة للبيئة. نعمل اليوم داخل الشركة على دعم وتشجيع استقلال المجتمعات والأسر، وبالتالي مساعدة المستخدمين على العيش والاستكشاف والحلم بلا حدود”.

ولتحقيق كل ما سبق ذكره، تجمع EcoFlow بين الأبحاث والمعرفة المتطورة من أجل طرح حلول مبتكرة في التصميم والذكاء والطاقة.

تقاسم الأفكار والمقترحات مع مهنيي القطاع

تشارك EcoFlow في فعاليات الدورة العاشرة للمعرض الدولي للطاقات المتجددة المقرر عقده خلال الفترة الممتدة ما بين 2 و5 نونبر المقبل بمدينة الجديدة.

الحدث سيكون فرصة للشركة الرائدة من أجل البصم على دخولها الرسمي إلى السوق المغربية من خلال تقديم حلولها، وتقاسم الأفكار والمقترحات مع مهنيي القطاع الحاضرين في المعرض.

ولأول مرة، سيجمع المعرض الدولي للطاقات المتجددة، المنظم من طرف الفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة، العديد من الفاعلين المهنيين في مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، وسيكون ما مجموعه 10 متخصصين في الصناعة حاضرين، بالإضافة إلى العديد من العارضين والزوار.

وإلى جانب ما سبق، سيشارك Easy Power الموزع الرسمي لـ EcoFlow في المغرب، لأول مرة في هذا المعرض، وستتمثل مهمته في تسهيل حصول الأفراد على الطاقة النظيفة والموثوقة والمتنقلة.

معلومات حول EcoFlow

تأسست EcoFlow الرائدة في قطاع حلول الطاقة المتجددة سنة 2017، ووضعت حلولها بين يدي العديد من المستخدمين في أزيد من 100 سوق عبر العالم، من خلال وحدات DELTA و RIVER المحمولة للطاقة ومستلزماتنا الصديقة للبيئة.

تتمثل رسالة EcoFLow في إعادة صياغة السُبل المعتمدة عالميا في توليد الطاقة وتخزينها واستهلاكها، من خلال ابتكار حلول إبداعية، مستدامة ومتجددة.

للتواصل الصحافي:

وكالة TN’KOFFEE –

+212 5 22 25 55 33 – contact@tnk.ma

صوفيا مخالد +212 6 20 38 31 76 :– sm@tnk.ma

أخبار ذات صلة

المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة 3×3 لأقل من 17 سنة ذكورا وإناثا يتأهلان لبطولة العالم 2023

استقصاء حول الأسرة سنة 2023.. المندوبية السامية للتخطيط تنفتح على الخبرة الدولية

مكناس.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالقتل العمد وإخفاء معالم الجريمة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@