حصلت شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، على علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب.(CGEM) ويتوج هذا التخصيص إنجازات وأداء الشركة في المجال الاجتماعي والتنمية المستدامة للشركة.

إن الحصول على علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب هو نتيجة الديناميكيات المجتمعية التي تتبعها فيفو إنيرجي المغرب منذ إنشائها. نحن فخورون بهذا الاعتراف الموضوعي بالجهود التي تبذلها منظمتنا. إنه يؤكد لنا أهمية خياراتنا الاستراتيجية والتشغيلية لتطبيق نهج مؤسسي يعزز التأثير الإيجابي على متعاونينا ومجتمعاتنا ومختلف الأطراف المتدخلة.هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب.

وقد مُنحت علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات لشركة فيفو إنيرجي المغرب من قبل الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) لفترة مدتها 3 سنوات، بعد تقييم ممارسات الشركات في مجالات العمل التسعة التي تشكل ميثاق المسؤولية الاجتماعية للاتحاد.

وركز التقييم على احترام حقوق الإنسان، التحسين المستمر لظروف التشغيل و العمل والعلاقات المهنية، حماية البيئة، تفادي الرشوة، احترام قواعد المنافسة الشريفة، تعزيز شفافية حوكمة المقاولة، احترام مصالح الزبناء والمشاركين، تشجيع المسؤولية الاجتماعية للمزودين المباشرين وغير المباشرين و تنمية الالتزام المجتمعي.

و تعكس علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات بشكل خاص الالتزام المدني لشركة فيفو إنيرجي المغرب في ثلاثة مجالات رئيسية: السلامة الطرقية، التربية والتثقيف والبيئة.

وتطمح شركة فيفو إنيرجي المغرب في أن تصبح شركة الطاقة التي تحظى بأعلى قدر من الاحترام في المغرب. و يتجسد هذا الطموح من خلال تنفيذ خطة عمل تركز على نهج مستدام يلبي الاحتياجات الملموسة للفئات التي تتعامل معهم الشركة. كما يعني القيام بالأعمال بشكل صحيح وإعطاء الأولوية للصحة والسلامة والأمن والبيئة. و يتوخى عمل الشركة في هذا السياق طول الأمد لإرساء أسس تمنية مستدامة متناغمة.

بخصوص شركة فيفو إنيرجي المغرب 

تطمح شركة فيفو إنيرجي المغرب، التي أسست في عام 2011 والمكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، في أن تصبح شركة الطاقة الأكثر احتراما في المغرب. وتتواجد علامة شال في المغرب منذ عام 1922. وتتوفر شركة فيفو إنيرجي المغرب على قدرة لتخزين الوقود بسعة 198.176 متر مكعب وعلى 355 محطة للخدمة، تعرض العديد منها طرقا للدفع السهل ببطاقات شال، علاوة على بعض المتاجر. وتوظف شركة فيفو إنيرجي المغرب 550 شخصا، فضلا عن أن الشركة معروفة باعتبارها الشركة الرائدة في قطاع النفط وكذلك بالمعايير التي تطورها وتدافع عنها في مجال السلامة.

وتمارس شركة فيفو إنيرجي أنشطتها وتسوق منتوجاتها في بلدان شمال، وغرب وشرق وجنوب أفريقيا. وتتوفر المجموعة على شبكة من 2.300 محطة للخدمة في 23 دولة تحت العلامة التجارية شال وإنجن (Engen)، كما أنها تصدِّر مواد التشحيم إلى العديد من الدول الأفريقية. وتشمل عروض الشركة في محطات الخدمة أنواع مختلفة من الوقود، وزيوت التشحيم، وخدمات الدفع بالبطاقات، ومتاجر، ومطاعم، وغيرها من الخدمات من غير الوقود. كما تزود شركة فيفو إنيرجي الشركات بالوقود والزيوت وغاز النفط المسال (GPL) وحلول الطاقة الشمسية في قطاعات متنوعة، مثل البحرية، والمناجم، والبناء، والكهرباء، والنقل، وتجار الجملة وقطاع الصناعة. وتوظف الشركة حوالي 2.700 شخص، وتتوفر على قدرة لتخزين الوقود في حدود مليون متر مكعب. علاوة على ذلك، فإنها تتوفر على شركة مشتركة، شال وفيفو لزيوت التشحيم، تقوم بالتزويد بزيوت التشحيم التي تحمل العلامة التجارية شال، ومزجها، وتغليفيها وتوفيرها.

شركة فيفو إنيرجي مدرجة في القائمة الرئيسية لبورصة لندن، كما أنها عضو في مؤشر فوتسي 250 (FTSE 250)، مع إدراج ثانوي في بورصة جوهانسبورغ.

للمزيد من المعلومات حول شركة فيفو إنيرجي، يرجى زيارة صفحاتنا على:

فيسبوك: Vivo Energy Maroc            تويتر: @VivoenergyMaroc             إنستغرام: @VivoEnergyMaroc

أخبار ذات صلة

ليس ككل الملوك… 22 سنة من حكم الملك محمد السادس في 3 دقائق

كوفيد-19… البرتغال ترفع قيد الكمامة اعتبارا من شتنبر القادم

ألعاب القوى… تعرف على الأسماء المغربية المتأهلة للنهائي في أولمبياد طوكيو

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@