6 فبراير 2023

شركة فيفو إنيرجي المغرب تحصل على شهادة المعيار رقم 14001 للمنظمة الدولية لتوحيد المقاييس بشأن نظامها للإدارة البيئية

شركة فيفو إنيرجي المغرب تحصل على شهادة المعيار رقم 14001 للمنظمة الدولية لتوحيد المقاييس بشأن نظامها للإدارة البيئية

شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال في المغرب، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، تحصل على شهادة بشأن نظامها للإدارة البيئية تتجسد في المعيار رقم 14001-نسخة 2015 للمنظمة الدولية لتوحيد المقاييس. وقد سلمت لها هذه الشهادة من قبل مكتب فريتاس. وتؤكد هذه الشهادة، التي تتماشى مع رؤية المجموعة وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة واللوائح التنظيمية المعمول بها وطنيا، أن أنشطة شركة فيفو إنيرجي المغرب تخضع لإدارة قائمة على تتبع صارم للعديد من المؤشرات ذات الصلة بالرهانات المرتبطة بخفض بصمة الكربون، وتدبير النفايات والمياه. وتهدف الشركة إلى حشد كافة الجهود لاقتراح حلول طاقية مبتكرة ومسؤولة.
وفي هذا الصدد، تتوفر شركة فيفو إنيرجي المغرب على خطة للإبلاغ بشأن انبعاثات غازات الدفيئة بهدف الرفع من مستوى الطموح لديها وتحويل أنشطتها بشكل تدريجي مع التركيز على جوانب بيئية أخرى، من قبيل تدبير النفايات وإدارة المياه.
ويعزز هذا التتويج التزامات شركة فيفو إنيرجي المغرب في مجال حماية البيئة والمشار إليها في دليل “نظام إدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة” الخاص بالشركة. وفي هذا السياق، تندرج التزامات الشركة ضمن مقاربة بيئية تخص منظومة شركة فيفو إنيرجي المغرب برمتها، لا سيما شبكة محطات الخدمة، والمخازن ومراكز التعبئة والشركاء. ومن بين المشاريع التي أطلقت في إطار هذه المقاربة، نشير إلى تركيب معدات وتوفير خدمات مسؤولة بيئيا في محطات الخدمة. وعلى سبيل المثال، جرى في متم شهر يناير 2023، تجهيز 20 محطة تحمل علامة شال بلوحات ضوئية تغطي احتياجاتها الطاقية بنسبة 30% و بعض المحطات تتوفر علىوحدات لمعالجة المياه العادمة وإعادة تدويرها.
وقد أعلنت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للشركات لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب أن » هذه الشهادة الجديدة تضاف إلى مختلف الجوائز والأوسمة التي حصلت عليها شركة فيفو إنيرجي المغرب، ومن بين أحدثها “علامة المسؤولية الاجتماعية للشركات” التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب والتي تترجم التزام شركتنا بوضع المعايير البيئية والاجتماعية والمرتبطة بالحكامة في صلب استراتيجيتها «.
وصرح محمد الشرقاوي، مدير الجودة والصحة والسلامة والأمن والبيئة في شركة فيفو إنيرجي المغرب قائلا: » تضع شركة فيفو إنيرجي المغرب البيئة في صلب جميع وظائفها ومِهنها، لذلك التزمت باعتماد نظام للإدارة البيئية الذي حصلت بشأنه على شهادة معيار المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس رقم 14001. واليوم، تتمتع جميع مواقع شركة فيفو إنيرجي المغرب بشهادة معيار المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس رقم 14001 في نسخة 2015«.
وتؤكد شركة فيفو إنيرجي المغرب، من خلال هذه الشهادة الجديدة، التزامها بالتطبيق المتواصل للمعايير الدولية الأكثر صرامة في مجال المحافظة على البيئة. وستواصل وضع هذا الرهان في صلب رؤيتها وخطتها ذات الصلة بالمقاولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *