9 يونيو 2024

شرطي يستخدم سلاحه لتوقيف شخص كان يحمل سكينا وعرض سلامة مستخدمي ومستعملي عربات الترامواي للخطر

شرطي يستخدم سلاحه لتوقيف شخص كان يحمل سكينا وعرض سلامة مستخدمي ومستعملي عربات الترامواي للخطر

اضطر موظف شرطة مكلف بتأمين عربات الترامواي بولاية أمن الدار البيضاء لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل احترازي، مساء اليوم الاثنين 28 غشت الجاري، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 39 سنة، كان يحمل سكينا وعرض سلامة مستخدمي ومستعملي عربات الترامواي للخطر.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه على تهديد المستخدم المكلف بمراقبة التذاكر باستخدام السلاح الأبيض، كما أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة الشرطي المكلف بتأمين عربات الترامواي، وعرضه لاعتداء جسدي وجروح متفاوتة الخطورة، وهو ما اضطر الشرطي الضحية لاستخدام سلاحه الوظيفي وإصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه.

وقد تم نقل الشرطي المصاب وكذا المشتبه فيه إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في وقت فتحت فيه فرقة الشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وللإشارة أيضا، فإن المعني يتوفر في رصيده القضائي على ثمان سوابق عدلية في إلحاق خسائر مادية وحيازة السلاح الأبيض والسكر العلني وحيازة واستهلاك المخدرات والسرقة والضرب والجرح والتهديد بواسطة السلاح الأبيض وإحداث الفوضى والعنف في حق موظفين عموميين والعنف ضد الأصول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *