شبيبة موخاريق تدعو للتصويت العقابي على حكومة بنكيران وتحذرها من الاستقواء بالخارج

شبيبة موخاريق تدعو للتصويت العقابي على حكومة بنكيران وتحذرها من الاستقواء بالخارج

 

دعت الشبيبة العاملة المغربية لـ”المشاركة المكثفة في انتخابات 7 أكتوبر باعتبارها واجبا وطنيا من أجل إسماع الصوت الشبيبي، والتصويت الواعي والمسؤول، ربطا للمسؤولية بالمحاسبة عبر معاقبة من تحملوا مسؤولية وأد أحلام الشباب والاعتداء على حقوقهم خلال الولاية الحكومية المنقضية”.

وأدانت شبيبة الاتحاد المغربي للشغل في بلاغ صادر عقب اجتماعها الأخير، توصل “المغربي اليوم”، بنسخة منه، “تمرير مشروع القانون التنظيمي للإضراب الذي يكبل ويجرم ويمنع الحق في الإضراب، ويفتح الباب أمام تجريد الطبقة العاملة المغربية من سلاحها الأساسي في مواجهة السياسات اللاجتماعية واللاشعبية والاستغلال البشع للعمال والعاملات”.

وندد البلاغ ذاته بـ”التصريحات والاستفزازات اللامسؤولة لرئيس الحكومة اتجاه منظمة نقابية رفضت أن تتبعه في هواه، وتحذيره من مغبة المقامرة بوحدة وسيادة المغرب والاستقواء بالخارج ومؤسسات الرأسمال في محطة انتخابية وطنية تستلزم بالضرورة الاحتكام إلى تنافس البرامج وتقييم الحصيلة الحكومية وليس استدرار دعم ورضى المؤسسات المالية الدولية والسفارات الأجنبية.

وطالبت شبيبة الاتحاد المغربي للشغل، بـ”إلغاء كافة القوانين والمراسيم الحكومية التراجعية ( إصلاح أنظمة التقاعد، مرسوم التشغيل بالعقدة في الإدارات العمومية، القانون التكبيلي للإضراب، قانون التعاضد….)”.

وأدان البلاغ “الاستهداف الحكومي للمدرسة العمومية ولحق أبناء الشعب المغربي في تعليم عمومي مجاني وموحد، ورفضه لكل أشكال خوصصة المدرسة العمومية أو تشغيل “مدرسين” عبر شركات الوساطة في التشغيل”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *