دعت شبيبة حزب العدالة والتنمية، أمس السبت بأكادير، بمناسبة افتتاح حملتها الوطنية السابعة عشر، التي ستتواصل إلى غاية 1 يوليوز 2021 بكافة أقاليم وجهات المملكة، والتي تنظم تحت شعار “شارك تنفع بلادك”، الشباب إلى المشاركة الفعالة في الحياة السياسية.

وأكد الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، محمد أمكراز، أن هذه التظاهرة، كمحطة سنوية في برنامج شبيبة العدالة والتنمية، التي تنظم على المستوى الوطني، اختير لها هذه السنة موضوع “مشاركة الشباب، تحصين للاختيار الديمقراطي” وذلك بالنظر إلى السياق الوطني الذي سوف تجري فيه الاستحقاقات المقبلة.

وقال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “سنتواصل مع الشباب، طيلة 30 يوما، لإقناعهم بضرورة التسجيل في اللوائح الانتخابية، والتأكيد على ضرورة تواجد الشباب بمختلف المؤسسات”، مشيرا إلى أن نقاشات الشباب في مختلف الفضاءات لا بد أن تنتقل إلى داخل المؤسسات.

وأضاف، “نحن لا ندعو الشباب إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية فحسب، بل ندعوهم إلى التسجيل والمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية من خلال الترشح أيضا”، مشيرا إلى أنه من الضروري إتاحة الفرصة للشباب من أجل التواجد أكثر داخل مختلف المؤسسات.

من جهته، أكد الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة، عبد الجبار القسطلاني، في كلمة بالمناسبة، أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية والانخراط في العمل السياسي، مشيرا إلى أن مشاركة الشباب ستساهم في صناعة المستقبل وصيانة حقوق الأجيال المقبلة.

أخبار ذات صلة

وصول 3 رحلات من هولندا وبلجيكا إلى مطار الحسيمة

دكار .. ندوة حول قضية الصحراء تدعو الإتحاد الإفريقي إلى التعليق الفعلي لعضوية “الجمهورية الصحراوية المزعومة” في أقرب الآجال

غرق طفلين في عمق بركة بإقليم العرائش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@