أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اليوم الخميس، أن دفاتر التحملات المتعلقة بتنظيم التظاهرات الرياضية القارية والدولية تنص على ضرورة تقديم البلد المنظم كل التسهيلات للمنتخبات للوصول إلى البلد والمشاركة في التظاهرة.

جاء ذلك في معرض تفاعل السيد لقجع مع أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحفية مشتركة مع الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة  مصطفى بايتاس، عقب اجتماع مجلس الحكومة، بخصوص قرار المكتب المديري للجامعة، بالإجماع، عدم المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، إن لم يسافر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة عبر رحلة مباشرة من مدينة الرباط.

وشدد السيد لقجع على أنه سيتم اتخاذ قرار بخصوص مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا للمحليين، بناء على رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” على طلب الجامعة.

وأوضح أنه بعكس ما تم الترويج له خلال الـ 24 ساعة الماضية، “لم تتم مطالبة البلد المنظم بتوفير رحلة خاصة للمنتخب الوطني، بل فقط الترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، بالنزول يوم 10 يناير حوالي الساعة الثانية و45 دقيقة في مطار مدينة قسنطينة التي ستحتضن مباريات المنتخب الوطني”.

من جهة أخرى، قدم السيد لقجع بصفته الوزير المنتدب المكلف بالميزانية معطيات حول التوازنات الاقتصادية لسنة 2022، مؤكدا أن الوضعية المالية بالمملكة خلال السنة الجارية، ورغم كل الإشكالات والتقلبات التي تعرفها الساحة الدولية، وفرت الظروف لمواجهة كل النفقات الطارئة.

أخبار ذات صلة

“اتفاق مبدئي” لانتقال المغربي أوناحي إلى مرسيليا

بالذكاء الاصطناعي.. طريقة من “غوغل” تحول النصوص إلى مقاطع موسيقية

العراق تجدد التأكيد على موقفها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@