اتفقت مجموعتا سَنلام وأليانز(تباعاً،الرائد الإفريقي في مجال الخدمات المالية غير المصرفيةوالرائد العالمي في التأمين وتدبير الأصول، المتواجد منذ 100 سنة بإفريقيا) ]اتفقتا[ على دمج أنشطتهما الراهنة والمستقبلية عبر القارة لخلق أكبر مجموعة مالية إفريقية. وسيستفيد الزبناء على الصعيد القاري بفضل هذه الشراكة من الخبرة والصلابة المالية لعلامتين تجاريتين معروفتين بقوتهما.

سيضم المشروع المشترك بين سَنلام وأليانز أنشطتهما في مجال التأمين في كافة الدول الإفريقية التي تعرف تواجد إحدى المجموعتين أو كلاهما، علما أن هذه الشراكة ستهم ناميبيا في وقت لاحقوتستثني إفريقيا الجنوبية.

خلقتآزرات كبرى

سيعلن دمج أنشطة سَنلام وأليانز ميلاد رائد الخدمات المالية غير المصرفية بإفريقيا بتمثيلية تضم 29 بلدا عبر القارة.وسيكون بذلك المشروع المشترك أكبر فاعل إفريقي في قطاع التأمين، محتلا إحدى المراكز الثلاثة الأولى في معظم الأسواق التي يتواجد بها. ومن المتوقع بهذا الخصوص أن تصل القيمة الإجمالية للأصول الذاتية للمجموعة إلى أكثر من 33 مليار راند جنوب إفريقي (حوالي 2 مليار أورو). 

وسيعتمد كل من سَنلام وأليانز على خبرتيهما لخلق تآزرات ووضع حلول تأمين مبتكرة وذات مستوى عال رهن إشارة الزبناء. كما يطمح المشروع المشترك لخلق قيمة لكافة الأطراف المعنية بفضل اقتصاد مجالي أكبر وتوسيع رقعة التواجد الجغرافي ورفع حصة السوق وتنويع متزايد لعرض المنتجات.

هذه الشراكة تهدف تحسين نسبة ولوج التأمين على الحياة والتأمين العام بالقارة، بفضل المزاوجة بين الخبرة الإفريقية لسنلام والإمكانات العالمية وكذا الحلول التأمينية لأليانز، خاصة الموجهة للشركات المتعددة الجنسية. كما تطمحالشراكة لتسريع وتيرة إبتكار المنتجات وتسهيل الإدماج المالي على مستوى الأسواق الإفريقية ذات نسب النمو العالية. 

ويصرح السيد بول هانراتي،الرئيس المدير العام لسَنلام، بهذا الشأن: ” هذا المشروع المشترك سيمكننا من المضي قدما في تنزيل رؤيتنا الإستراتيجية التي تطمح في جعل سَنلام تتبوأ موقع ريادة الأنشطة المالية إفريقيا. كما سيقوي موقعنا كرائد بعدة أسواق رئيسية تقع في قلب استراتيجيتنا القارية، بالموازاة مع تدعيم الجودة والإقتصاد المجالي حيثما لزم الأمر.” ويضيف قائلا:” نحن اليوم سعداء بشراكتنا مع مجموعة أليانز ومقتنعون بأن خبرتها وصلابتها المالية ستحملان قيمة مضافة كبرى لأنشطتنا”.

من جانبه يعتبر السيد كريستوفر تاونسند، عضو مجلس إدارة أليانز SE :”في إطار استراتيجيتنا الهادفة لتوسيع مواقعنا الرائدة بفضل الإقتصاد المجالي والنماذج الجديدة للشراكة، ننتظر بشغف تسريع وتيرة نمونا في هذه المنطقة ذات الإمكانات الواعدة، عبر شراكتنا مع الرائد المشهود له إفريقيا. فإمكانات سَنلام ستجعلنا نوسع تواجدنا محليا ونقوي ولوجنا للسوق، زيادة على أن المشروع المشترك سيمكننا من الإرتقاء لمواقع الريادة في الأسواق ذات النمو الأساسية لأليانز”. كما يضيف:” من جهة أخرى، تشاركنا سَنلام قيمنا وأهدافنا الرامية لتأمين مستقبل زبنائنا عبر مقاربة بعيدة الأمد عابرة للأجيال تهدف تحقيق النمو في أسواق جديدة”.

هذا وستتناوب سَنلام وأليانز كل سنتين على الرئاسة الدورية للمشروع المشترك.وسيتم في وقت لاحق تعيين الرئيس المدير العام لهذه الهيئة الجديدة. 

وتجدرالإشارة أخيرا إلى أن هذا الإتفاق خاضع لشروط مسبقة من بينها، لا على سبيل الحصر، موافقة السلطات المعنية بالمنافسة وبتنظيم قطاع التأمين وكذا هيئات أسواق الرساميل، إضافة إلى كل الشروط الجاري بها العمل والتي يلزم على سَنلام و/أوأليانز استيفاؤها في كل دولة على حدة.

التواصل الصحفي:

أليانز إفريقيا :

سارة بنعزوز

مديرية التواصل 

+212 522 42 14 24 I +212 661 47 24 28 I sara.benazouz@allianz.com

مجموعة سَنلام:

بيرل ماجولا 

مديرية التواصل 

+27 11 778 6305 | +27 83 286 7476 | pearl.majola@sanlam.co.za

نبذة عن مجموعة سَنلام

سَنلام هي مجموعة إفريقية للخدمات المالية، مدرجة ببورصات جوهانسبورغ، ناميبيا و A2X. تنتظم المجموعة حول أقطاب للأنشطة هي:

Life & Saving (Retail Affluent, Retail Mass & Corporate), Sanlam Emerging Markets, Sanlam Investment Group, Santam.

تقدم سَنلام عبر مجموع أقطابها حلولا مالية متكاملة تستجيب لحاجيات زبنائها الخواص والمؤسساتيين، في كافة قطاعات السوق. وتشمل مجالات خبرة واشتغال سَنلام كلا من التأمين العام وعلى الحياة، التخطيط المالي، المعاشات التقاعدية، الإستثمارات وتدبير الثروات.

تأسست سَنلام سنة 1918 كشركة للتأمين على الحياة وتطورت منذ ذلك الحين لتصبح أكبر مجموعة للخدمات المالية غير المصرفية في إفريقيا، بفضل سياسة تنويع أنشطتها. 

يقع مقر المجموعة بجنوب إفريقيا وتحوز مباشرة حصص رأسمال في العديد من المؤسسات المالية بكل من ناميبيا، بوتسوانا، سوازيلاند، زيمبابوي، الموزمبيق، جزر موريس، المالاوي، زامبيا، طانزانيا، رواندا، أوغندا، كينيا ونيجيريا. كما تباشر المجموعة أنشطة التأمين في المغرب، أنغولا، الجزائر، تونس، غانا، النيجر، مالي، الكونغو، غينيا، السينغال، بوركينا فاسو، الكوت ديفوار، الطوغو، البنين، الكامرون، الغابون، مدغشقر، بوروندي و ليسوطو. 

ولدى مجموعة سَنلام أيضا استثمارات وأنشطة مالية بكل من الهند، ماليزيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، الفلبين ولبنان. 

www.sanlam.com للمزيد من المعلومات حولسَنلام، زوروا موقعنا  

نبذة عن أليانز:

تعد مجموعة أليانز واحدة من أكبر شركات التأمين ومسيري رؤوس الأموال في العالم مع أكثر من 126 مليون زبون من الخواص والشركات في أكثر من 70 دولة. يستفيد الزبناء من مجموعة واسعة من خدمات التأمين الأفراد والمقاولات.

يستفيد زبناء أليانز من مجموعة واسعة من خدمات التأمين للأفراد والشركات، بدءًا من تأمين على الممتلكات، التأمين على الحوادث، التأمين على الحياة والتأمين الصحي وكذلك  خدمات المساعدة والتأمين على السلف و برامج التأمين الدولية.

باعتبارها واحدة من أكبر المستثمرين في أنحاء العالم، حيث تدير مجموعة أليانز محفظة استثمارية بقيمة 809 مليار يورو نيابة عن زبنائها. علاوة على ذلك، تدير شركتي إدارة الأصولPIMCO و Allianz Global Investors  2 تريليون يورو من أصول أطراف ثالثة.

من خلال دمجنا المنهجي للمعايير البيئية والمجتمعية في عملياتنا التجارية وقراراتنا الاستثمارية، فإننا نحتل المكانة الرائدة ‏بين شركات التأمين في مؤشر داو جونز للاستدامة Dow Jones Sustainability Index ، الذي تم إطلاقه في 12.11.2011. في عام 2021 ساهم أكثر من 155 ألف موظف في تحقيق رقم مبيعات قدره 148,5 مليار يورو وأرباح تشغيلية قدرها 13,4 مليار يورو.

للمزيد من المعلومات ، يرجى زيارتنا على: www.allianz.com.

أخبار ذات صلة

النسخة الثامنة والعشرون لملتقى إیمي-شركات : ملتقى التوظیف ومولد اﻟﻌﻼﻗﺎت المھنیة

تحديد تاريخ للاستماع للشهود في قضية دكتور التجميل الشهير التازي

فرنسا.. إقامة مراسم تنصيب إيمانويل ماكرون يوم السبت المقبل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@