تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك والجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب ندوة فكرية تحت عنوان “خصائص الفكر النقدي وفلسفة الكتابة السينمائية في تجربة نور الدين الصايل” صباح الجمعة 22 أكتوبر 2021 ابتداء من العاشرة بمدرج عبد الله العروي بكلية بنمسيك بالدار البيضاء. يشارك في هذه الندوة النقاد والباحثون السينمائيون حميد اتباتو والمختار آيت عمر وحمادي كيروم ومحمد باكريم وخليل الدامون.

وكشف بلاغ اللجنة التنظيمية، أن الندوة الفكرية تدخل في إطار الأنشطة الثقافية والسينمائية للدورة الحادية عشرة للجامعة السينمائية، المزمع تنظيمها بالدار البيضاء والمحمدية من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، والتي تحمل إسم “دورة الراحل نور الدين الصايل” (1947- 2020)، الأب الروحي للثقافة السينمائية بالمغرب وأول رئيس للجامعة الوطنية للأندية السينمائية من 1973 إلى 1983، وهي بمثابة تكريم لروحه الطاهرة واحتفاء بجانب من عطاءاته المتعددة فكريا ونقديا وإبداعيا وإعلاميا وتدبيريا…

يشار إلى أن أشغال الندوة ستبث مباشرة على الصفحة الفايسبوكية للجامعة السينمائية (https://www.facebook.com/fnccm1973) وعلى الموقع الإلكتروني (SNRTNEWS).

كما تخبر اللجنة المنظمة كل المتتبعين والمشاركين في دورتها 11، من أطر الأندية السينمائية ومنخرطيها أو من المهتمين بالسينما وثقافتها، الراغبين في مواكبة مختلف فقرات برنامجها، بإمكانية الاشتراك في صفحة “الجامعة السينمائية” (المشار إلى عنوانها أعلاه) ليصلهم كل جديد، علما بأن أغلب الفقرات سيتم بثها عبر هذه الصفحة بشكل مباشر وبمقاييس احترافية.

كما تذكر إدارة المهرجان كل راغب في مشاهدة أفلام المسابقة وغيرها أن يراسلها لتوافيه برابط الولوج إلى منصة المشاهدة لحظة البث الواقعي للأفلام بقاعة السينما، وذلك على العنوان الإلكتروني التالي: cineuniversite@gmail.com

أخبار ذات صلة

المغرب يطلق علامته للاستثمار والتصدير “MOROCCO NOW”

اليوم الوطني للمرأة.. مناسبة للوقوف على إنجازات و طموحات النساء المغربيات

نيمار يلمح لاعتزال الكرة “في هذا الوقت”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@