10 يونيو 2024

سويسرا تدعم الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

سويسرا تدعم الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

فهد صديق: صحافي متدرب

التقى “ناصر بوريطة”، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يومه الجمعة 23 يونيو الجاري بالرباط، المستشار الفيدرالي السويسري، وزير الشؤون الخارجية الفيدرالي، “إغناسيو كاسيس”، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة.

وعقب هذه المباحثات، جدد المستشار الفيدرالي السويسري التأكيد على أهمية جهود المغرب الجادة وذات المصداقية، الرامية إلى إيجاد حل سياسي لقضية الصحراء المغربية على أساس التوافق، مشيدا “بشكل إيجابي” بمخطط الحكم الذاتي في عملية تسوية هذه القضية.

وقال رئيس الدبلوماسي السويسري، إن بلاده “تقر وتجدد التأكيد على الجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب من أجل إيجاد حل سياسي وسلمي يقوم على أساس التوافق”. مؤكدا أن مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب للأمانة العامة للأمم المتحدة في 11 أبريل 2007، “مبادرة تعد نقطة إيجابية في العملية، وسنبذل كل ما في وسعنا لتيسير حل ملائم”.

وأضاف المسؤول ذاته: “لقد حان الوقت لتسوية هذه القضية وإيجاد حل لها، على اعتبار أن هذه الأزمة قد طال أمدها”. مشددا على أن سويسرا تدعم جهود الأمم المتحدة والدور المحوري الذي تقوم به في العملية المتعلقة بقضية الصحراء وتدعم حلا سياسيا يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *