أعلنت سوني للالكترونيات، اليوم الأربعاء، عن طرح مجموعة تلفزيونات BRAVIA XR جديدة لعام 2022 بتقنية XR Backlight Master Drive المبتكرة في طرزات Mini LED الجديدة، والتي تتميز بمساحة عرض أكبر مع تقنيات سوني المسجلة باسمها لتجربة مشاهدة غامرة.

وقالت الشركة، في بلاغ لها اليوم، إنها تطرح “فئات جديدة من تلفزيون BRAVIA XR، تشمل MASTER Series Z9K 8K و X95K 4K Mini LED، MASTER Series A95K و A80K 4K OLED وX90K 4K LED “.

وأضافت أنه من خلال معالج ™Cognitive Processor XR، تعمل تقنية XR Backlight Master Drive الفريدة على التحكم بدقة بأحدث جيل من الإضاءة الخلفية Mini LED في طراز Z9K و X95K لتوفر إضاءة ساطعة مذهلة.

وتتيح هذه الفئات الجديدة من التلفزات، حسب سوني، الاستمتاع بنطاق ديناميكي غير مسبوق مع إضاءة مذهلة ولون أسود داكن، فضلا عن الألوان الطبيعية الجميلة، دون توهج أو هالات حول العناصر المضيئة.

كما يدعم معالج ™Cognitive Processor XR شريحة OLED الجديدة (QD-OLED) في تلفزيون A95K عبر ميزة XR Triluminos Max، والتي تقدم أوسع مجموعة من الألوان مع الظلال والألوان الطبيعية الخلابة.

ومع ملايين وحدات البكسل المنفردة ذاتية الإضاءة، تلفزيون A95K يوفر ألوانا أكثر من أي وقت مضى لتجربة مشاهدة جديدة كليا.

وتسهم هذه الابتكارات الجديدة في توفير أفضل تجارب مشاهدة غامرة على الإطلاق، وتعكس الهدف الأساسي لصناع المحتوى. ويمكن للمشاهدين اختبار تقنية ™+Acoustic Surface Audio في OLED و ™Acoustic Multi-Audio وLED، والتي تطابق موضع الصوت مع الصور على الشاشة لتجربة مشاهدة سمعية ومرئية غامرة بحق،  إضافة إلى أنها توفر مجموعة مزايا جديدة تخصص وتحسن الترفيه المنزلي.

وقد أطلقت الشركة، بالتعاون مع نتفلكس، وضعية Netflix Adaptive Calibrated Modei، لمعالجة الصور تلقائيا حسب الضوء المحيط، لعرض المسلسلات والأفلام بشكل مطابق مع معايير صانع المحتوى، مهما كانت الظروف.

إضافة إلى ذلك، ستعمل وضعية BRAVIA CORE Calibrated Mode الجديدة على ضبط جودة الصورة على الشاشة تلقائيا لتتناسق أفضل مع رؤية صانع الفيديو الأصلية ii.

وأكدت سوني أن جميع تلفزيونات 2022 BRAVIA XR مثالية لأجهزة PlayStation®5 بلايستيشن “Perfect for PlayStation®5″iii، والتي تتضمن ميزتين حصريتين لـ ®PS5 – هما Auto HDR Tone Mappingiv ووضعية Auto Genre Picturev.

وبهذا الخصوص، صرح تاكاكيو فوجيتا، المدير التنفيذي لشركة سوني الشرق الأوسط وإفريقيا، أن سوني ” تلتزم بتوفير أفضل تجربة مشاهدة، سواء على صعيد الترفيه المنزلي أو اختيار المحتوى”.

وأضاف، نقلا عن البلاغ، أنه ” مع جودة الصورة والصوت الأفضل في فئتها، تعزز تلفزويات سوني الجديدة من مستوى البث والألعاب على الشاشة لتخلق تجربة مشاهدة آسرة على الشاشة الكبيرة”.

وخلال العام الجاري، ستقدم سوني أيضا الكاميرا الأصلية المطورة حديثا، BRAVIA CAMvi، والتي تتعرف على موضع جلوس المستخدمين وتحسن الصورة والصوت تبعا لذلك. كما تتضمن وسائل التحكم بالإشارات، ودردشة الفيديو والعديد من التجارب الممتعة الجديدة التي يمكن اكتشافها.

ومع تزايد الطلب على التلفزيونات الأكبر، يتزايد خطر زيادة استخدام الموارد والطاقة. من هنا تحرص سوني على الالتزام بمعايير الاستدامة بدء من عملية التطوير وصولا إلى تجربة المشاهدة.

وتهدف خطة سوني “Road to Zero” للحفاظ على البيئة في العالم إلى استدامة المجتمع والوصول إلى صفر من التأثير البيئي طوال فترة استخدام منتجاتها وأنشطتها بحلول العام 2050. لذا يتم إنتاج التلفزيونات خلال العام 2022 من البلاستيك المعاد تدويره باستخدام تقنية سوني المطورة ™SORPLAS.

ومن خلال ™SORPLASvii، تمكنت سوني من زيادة استخدام المواد المعاد تدويرها دون التأثير على التصميم والمتانة، وخفض نسبة 60%viii، من استخدام البلاستيك الأولي أي ما يعادل حوالى 140,000,000 قرص مضغوط، فضلا عن أن BRAVIA CAM تحتوي على تقنية لتعتيم الشاشة وتوفير الطاقة في حال عدم وجود المشاهدين.

ومن أبرز مزايا مجموعة 2022 BRAVIA XR توفرها على Cognitive Processor XR™، وعلى Acoustic Surface Audio+™/Acoustic Multi-Audio™، وأيضا على 360 Spatial Sound Personaliser، والرامية إلى تحسين تجربة الصوت لدى المشاهدين.

وضمن المزايا كذلك BRAVIA CAM6، و Ambient Optimisation Pro، وتلفزيون Google TV، وجهاز فاخر للتحكم عن بعد، علاة على تطبيق BRAVIA CORE، ووضع Netflix Adaptive Calibrated Mode، وكذا كونها تلفزات مثالية لأجهزة PlayStation®5.

أخبار ذات صلة

“الأدوية الأوروبية”: أوميكرون سينهي المرحلة الوبائية لكورونا

توقعات أحوال الطقس بالمغرب الأربعاء 12 يناير 2022

امتعاض التجار من تقرير مجلس المنافسة حول أسعار زيوت المائدة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@