9 يونيو 2024

سوق الرساميل في صلب المحادثات بين المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل

سوق الرساميل في صلب المحادثات بين المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل

شكلت سوق الرساميل محور المحادثات، التي جرت يوم الثلاثاء بالرباط، بين المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية، ملكة الأراضي المنخفضة ماكسيما، ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل نزهة حيات.

وأفاد بلاغ للهيئة المغربية لسوق الرساميل أن هذا اللقاء شكل مناسبة لمناقشة المبادرات التي باشرتها الهيئة المغربية لسوق الرساميل والفاعلين في السوق من أجل إقامة سوق مستدامة ودامجة وأكثر كفاءة.

وأوضح المصدر ذاته أن المواضيع التي تمت مناقشتها، خلال هذا اللقاء، همت على الخصوص تدابير تسهيل ولوج المقاولات الصغرى والمتوسطة إلى التمويل عبر سوق الرساميل، والإطار الذي سيتم وضعه لدعم تطوير التكنولوجيا المالية “FinTechs” وتفعيل منصات التمويل الجماعي.

وبهذه المناسبة، نوهت الملكة ماكسيما بالمساهمة الهامة للهيئة المغربية لسوق الرساميل في تطوير التمويل المستدام، مقترحة إدماج البعد الشمولي في هذا المجال.

ويندرج هذا اللقاء في إطار الزيارة التي تقوم بها للمغرب ملكة الأراضي المنخفضة ماكسيما، والتي تستغرق 3 أيام، بهدف تعزيز ودعم المنجزات التي حققتها المملكة خلال السنوات الأخيرة في مجال الشمول المالي.

يشار إلى أن الملكة ماكسيما كانت مرفوقة بوفد رسمي مكون من سبعة ممثلين لمنظمات دولية، بالإضافة إلى سفير مملكة الأراضي المنخفضة بالمغرب، جيرون رودنبورغ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *