زيان يتسبب في خلق حالة من الفوضى داخل محاكمة توفيق بوعشرين

زيان يتسبب في خلق حالة من الفوضى داخل محاكمة توفيق بوعشرين

تسبب محمد زيان، واحد من المدافعين عن توفيق بوعشرين المتابع بتهم جنائية خطيرة في خلق حالة من الفوضى والتسيب في هذه الأثناء أمام هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وأخذ في كيل التهم والتجريح في الضحايا حسب تأكيدات دفاعهن فيما عرفت الجلسة إغماء أسماء حلاوي بعد خرجة زيان وإثارته للفوضى.

واتهم المحامي بنجلون التويمي دفاع المشتكيات المحامي محمد زيان بالإساءة للقضاء المغربي وإثارة الفوضى ويسيء لزملائه المحامين وتبرأ من تصرفاته.

حضرت إلى جلسة اليوم ومثلن أمام الهيئة القضائية كل من أسماء حلاوي وسارة المرس ووداد ملحاف وخلود جابري، كمشتكيات في الملف في حين تخلفت كل من نعيمة الحروري وابتسام مشكور وأمال هواري وكوثر فال وصفاء زروال.

وبخصوص المصرحات حضرت مرية مكريم وعفاف برناني وانسة بداح وتخلفت حنان باكور.

يذكر أن توفيق بوعشرين يواجه تهم جنايات الاتجار  بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485  و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي. وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *