10 فبراير 2023

زميلان صحافيان يتحدثان عن تعرضهما لاعتداء شنيع بقلب إحدى جماعات الجديدة

زميلان صحافيان يتحدثان عن تعرضهما لاعتداء شنيع بقلب إحدى جماعات الجديدة

كشف الزميلين الصحافيين المهنيين هشام شرق وحمزة رويجع العاملين بجريدة “آش واقع تيفي” الوطنية، عن تعرضهما يوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، لاعتداء شنيع على يد أحد المسؤولين بجماعة أولاد حسين التابعة لإقليم الجديدة.

وفي ذات السياق، قال المعتدى عليهما في تصريح صحافي أنهما كانا بصدد تغطية اعلامية مهنية لأحداث الدورة العادية للمجلس الجماعي، حيث تم مواكبة كافة أشغالها في بث مباشر وحصري للجريدة التي يعملان بها متواصل دام لأربع ساعات.

وفي نهاية اشغال الدورة العادية ولحظة القيام بتسجيل تصريحات من قبل المستشارين الجماعيين، امتنع البعض عن التصريح، ليهاجمهما أحدهم ويمنعهم من التصوير ويخرب معدات التصوير، لينهال عليهما بوابل من السب والشتم أمام أعين الجميع، الشيء الذي خلف موجة استياء واستنكار في صفوف الحضور.

وأضاف المعتدى عليهما، أن الأمر لم يقف عند هذا، بل تم تعنيفهما جسديا بقلب مقر الجماعة، بعدما تم تخريب جميع معداتهما وسط حضور كثيف.

وأورد المعتدى عليهما في معرض تصريحاتهما، أنهما بصدد تقديم شكاية في الموضوع ضد المعتدي كما أن جمعية حقوقية دخلت على الخط مباشرة فور علمها بواقعة الاعتداء، الذي تعرض لها الزميلين هشام شرق وحمزة الرويجع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *