“زعيم البوليساريو” يلغي زيارته لإسبانيا خوفا من السجن

“زعيم البوليساريو” يلغي زيارته لإسبانيا خوفا من السجن

ألغى “زعيم” جبهة الوهم، إبراهيم غالي، زيارته إلى إسبانيا بعد صدور مذكرة اعتقال في حقه فور أن تطأ قدماه هذا البلد الأوروبي بسبب ارتكابه جرائم ضد الإنسانية في حق مواطنين صحراويين.

وجاء ضمن ملخص مضمون قرار المحكمة الوطنية وهي أعلى هيئة للتقاضي داخل إسبانيا، أنه وبعد استعراض الوقائع المقدمة لهذه المحكمة من طرف سعداني ماء العينين والحسين بيدا عبد العزيز والداهي اكاي والتي تتهم 25 شخصية بجرائم الإبادة والقتل و الجرح والحجز غير القانوني بالإضافة إلى الإرهاب والإخفاء القسري”.

وورد ضمن الملخص ذاته، “تعليلا لكل ما جرى وتكييفه مع القوانين وخاصة مقتضيات الفصل 774 من القانون الجنائي ويفرضه مضمون المادة 311 من نفس القانون والتي بموجبها يتم النظر في كل ما تم تقديمه من دلائل واتهامات في حق المجموعة تقرر ما يلي”:القيام بإجراءات في حق المتهم المحقق بخصوصه إبراهيم غالي من طرف الشرطة القضائية مع ضرورة حضور المتهم إلى مقر المحكمة الوطنية يوم 19 نونبر على الساعة 11 و النصف”.

وأضاف الملخص نفسه، “يأمر الشرطة القضائية بتسليم المتهم الاستدعاء ومضمون الشكاية مع قيام النيابة العامة بالتحريات الكاملة لتحديد هوية المتهم وكل حيثيات الملف مع توكيل محاميا له مع الحضور الطوعي وعدم القبض عليه باستثناء ما سينتج عن الاستنطاق والبحث من نتائج”.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *