22 مارس 2024

رسميا… مبابي من موناكو إلى سان جرمان

رسميا… مبابي من موناكو إلى سان جرمان

أكد موناكو بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم وباريس سان جرمان وصيفه انتقال المهاجم الشاب كيليان مبابي معارا لموسم واحد إلى نادي العاصمة الخميس قبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

وأوضح سان جرمان على موقعه في شبكة الانترنت “تتضمن الإعارة خيار شراء اللاعب منذ الموسم الحالي بعقد يربطه بالنادي حتى 30 يونيو 2022”.

وكانت وسائل إعلامية عدة أكدت أن خيار شراء اللاعب يساوي 180 مليون أورو متضمنة المكافآت، ما يجعل ابن الثامنة عشرة ثاني أغلى لاعب في العالم في تاريخ كرة القدم بعد البرازيلي نيمار الذي انتقل من برشلونة الاسباني إلى سان جرمان أيضا مقابل 222 مليون أورو، وهي قيمة البند الجزائي في عقده مع الفريق الكاتالوني.

وتابع فريق العاصمة أن مبابي المولود في بوندي في ضاحية سان دوني الباريسية، “لعب 60 مباراة مع فريق موناكو الاول وسجل 27 هدفا مع 16 تمريرة حاسمة منذ أول ظهور له في الثاني من دجنبر 2015”.

بدوره، عبر رئيس سان جرمان القطري ناصر الخليفي في بيان النادي عن سعادته بضم اللاعب، وقال “من المهم جدا لكرة القدم الفرنسية الاحتفاظ بمثل هذه الموهبة وتطويرها في بطولتنا”.

وأضاف “منذ انطلاقته على أعلى مستوى، يعكس صورة ممتازة للاعب شاب ومحترم جدا، منفتح وطموح وناضج جدا. بالدفاع عن ألواننا وسط لاعبين كبار، سيتابع كيليان تطورا سيعود بالفائدة على منتخب فرنسا في الأشهر والسنوات المقبلة”.

وتأتي إعارة مبابي لموسم لتجنب عقوبات اللعب المالي النظيف التي قد يفرضه عليه الاتحاد الأوروبي خصوصا بعد أن اشترى نيمار في صفقة قياسية.

وكان الاتحاد الأوروبي للعبة اقر في 2011 قانون اللعب المالي النظيف الذي لا يسمح للأندية بانجاز نفقات تزيد على الإيرادات ومراكمة عجوزات تزيد عن 30 مليون أورو لثلاثة مواسم. ومن المقرر أن تنكب هيئة الرقابة المالية للأندية على دراسة ملف سان جرمان في أكتوبر 2018.

ولتخفيض نفقاته، لجأ سان جرمان إلى بيع أو إعارة عدد من لاعبيه منهم بليز ماتويدي إلى جوفنتوس الايطالي وجان كيفن أوغوستين إلى لايبزيغ الألماني، وأيضا على سبيل الإعارة الاسباني خيسي (ستوك سيتي) والبولندي غريغور كريتشوفياك ا(وست بروميتش الانكليزي).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *