رسميا… الحزب الليبرالي المغربي يجر الحيطي وأخنوش والعلمي للقضاء بسبب نفايات إيطاليا

رسميا… الحزب الليبرالي المغربي يجر الحيطي وأخنوش والعلمي للقضاء بسبب نفايات إيطاليا

وضع كل من الحزب الليبرالي المغربي بجانب الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد، رسميا شكاية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، ضد حكيمة الحيطي، الوزيرة المكلفة بالبيئة وعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وحفيظ العلمي، وزير الصناعة بجانب محمد عبو، المكلف بالتجارة الخارجية على خلفية “صفقة” النفايات الإيطالية.
وشملت الشكاية التي وضعها المحامي إسحاق شارية، كل من أحمد العثماني، مدير ميناء الجرف الأصفر بجانب المدير الجهوي لشركة مرسى ماروك، ومسؤولين آخرين.
وجاء في نص الشكاية “وصل إلى علم المشتكيين أنه بتاريخ 8 يونيو 2016 وصلت إلى ميناء الجرف الأصفر، باخرة محملة ب 2500 طن من النفايات، قادمة من دولة إيطاليا”.
وأضافت الشكاية نفسها “وحيث أنه بعد البحث، تبين للمشتكيان أن شحنة النفايات التي استوردتها جمعية مهنيي الإسمنت بالمغرب قصد إحراقها بإحدى مصانع الإسمنت بضواحي جهة الجديدة، كانت مخزنة بضواحي مدينة نابولي الإيطالية منذ سنة 2007، وأنها تحتوي على مواد سامة ومضرة بالبيئة وصحة الإنسان والحيوان والموارد الطبيعية.
وخلصت الشكاية إلى”لذلك لم يجد المشتكيان بدا من اللجوء إليكم بهذه الشكاية قصد فتح تحقيق عاجل ودقيق واستدعاء الشهود ومعاقبة كل المتورطين في هذه الجريمة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *