9 يونيو 2024

رسائل من ألوان للمخرج نور الدين بادي يفوز بالدورة السابعة للمهرجان الوطني السينمائي بالرباط

رسائل من ألوان للمخرج نور الدين بادي يفوز بالدورة السابعة للمهرجان الوطني السينمائي بالرباط

جبير مجاهد

أسدل الستار على فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الوطني السينمائي “كاميرا كيدس” الذي احتضنه مدينة الرباط ما بين 22 و 24 يونيو 2023، الذي أشرف على تنظيمه نادي اليونسكو لتنمية السمعي البصري و المسرح التربوي التابع للجمعية المغربية لتنمية السمعي البصري والمسرح التربوي، بدعم من منظمة اليونيسكو بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الانسان واللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة والمركز السينمائي المغربي والمعهد المتخصص في السينما والسمعي البصري، تحت شعار “الهدر المدرسي للفتيات في الوسط القروي”.

هذا المهرجان الذي كان تتويجا لمختلف الورشات الفنية التي أشرف عليها ثلة من المؤطرين المتخصصين في المجال السمعي البصري، حيث تنافس على جوائز المهرجان الخمس، إثنان وعشرون فيلما، يمثلون مختلف الإقاليم المغربية.

وبعد نقاش مستفيض بين أعضاء لجنة التحكيم، والمكونة من الحقوقية أمينة أمعيز والممثلة فاطمة الزهراء أحرار والناقد السينمائي عبد الكريم واكريم والممثل هشام بهلول والباحثة الاجتماعية نعيمة الصنهاجي، جاءت نتائج المسابقة على الشكل التالي: تنويه خاص لبطلة فيلم ايمطاون نريماس، وتنويه خاص لبطلة فيلم ايزة، وتنويه خاص لبطلة فيلم سبعة ونصف، أما جائزة أحسن دور إناث فقد عادت للفنانة هبة صدقي عن فيلم رؤيا، أما جائزة أحسن دور ذكور فقد حاز عليها الممثل عبد اللطيف نجيب فيلم إيزة.

فين حين عادت جائزة السيناريو لفيلم ايمطاون نريماس، أما جائزة لجنة التحكيم فكانت من نصيب فيلم أسيف للمخرج ياسين أيت فقير، أما الجائزة الكبرى فقد حاز عليها فيلم رسائل من ألوان للمخرج نورالدين بادي. كما تم توزيع أدرع وشواهد تقديرية على شركاء الجمعية ضمن هذا المشروع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *