9 يونيو 2024

رحلة ترفيهية إلى العاصمة الرباط لتلامذة مدارس تيزيطين بآيت ميمون إقليم الخميسات

رحلة ترفيهية إلى العاصمة الرباط لتلامذة مدارس تيزيطين بآيت ميمون إقليم الخميسات

نظمت، يومه الأربعاء الخامس من يوليوز الجاري، كل من جمعية مييا بفرنسا وجمعية أبريد لتنمية آيت حدو بولمان رحلة مدرسية ترفيهية إلى العاصمة الرباط لفائدة تلامذة مجموعة مدارس تيزيطين جماعة آيت ميمون إقليم الخميسات.

وتأتي، هذه البادرة في إطار جهود الجمعيتين معاً لمحاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي، وانفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الخارجي، وتتويج المتعلمين والمتعلمات بعد نهاية الموسم الدراسي.

وتضمن، برنامج الرحلة المدرسية زيارة ميدانية إلى المأثر التاريخية بالعاصمة الرباط من قبيل صومعة حسان وضريح محمد الخامس، وزيارة مؤسسة عياد لمهور للتربية والثقافة والفنون بالهرهورة للإطلاع على ورشات الفنون التشكيلية، كما اختتمت الرحلة بزيارة شاطئ الهرهورة من أجل إتاحة الفرصة للأطفال للإستجمام.

و في حوارٍ خصت به جريدة “المغربي اليوم” وجّهت سعيدة طعبوز رئيسة جمعية مييا بفرنسا كلمة شكرٍ إلى كل الشركاء المساهمين في هذه الرحلة الترفيهية لفائدة تلامذة العالم القروي، وإلى إدارة مجموعة مدارس تيزيطين وأطرها التربوية على مشاركتهم في إنجاح هذه المبادرة.

و أضافت، أن هذه الرحلة الترفيهية تأتي ضمن البرنامج السنوي التي سطرته الجمعية للتشجيع على التمدرس، كما أن هذه المبادرة تهدف إلى التعرف على المعالم التاريخية للعاصمة المغربية لتوسيع مدارك المتعلمين والمتعلمات، وربط المعلومات النظرية بشكل كامل بالمشاهد الواقعية.

من جهته أوضح رئيس جمعية أبريد لتنمية آيت حدو بولمان أن هذه الرحلة المدرسية الترفيهية لتلامذة مجموعة مدارس تيزيطين تميّزت بالتنظيم الجيد وببرنامج متكامل مليئ بالأنشطة الموازية الموجهة للمتعلمين والمتعلمات كفقرات تنشيطية وزيارات ميدانية وورشات فنية ولحظات للإستجمام والاستمتاع بالعطلة الصيفية.

جدير بالذكر، أن هذه المبادرة الإجتماعية التي أشرفت عليها كل من جمعية “مييا” و”أبريد” لقيت نجاحا كبيراً وخلّفت صدى إيجابي لدى الأطفال المستفيدين والمنحدرين كلهم من العالم القروي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *