9 يونيو 2024

رجال أعمال مغاربة ونظراءهم من جنسية إسرائيلية يؤسسوون جمعية ميمونة للأعمال الخيرية

رجال أعمال مغاربة ونظراءهم من جنسية إسرائيلية يؤسسوون جمعية ميمونة للأعمال الخيرية

توافق مجموعة من رجال الأعمال المغاربة ونظراء لهم من جنسية إسرائيلية ينحدرون من المغرب على تأسيس جمعية ميمونة للأعمال الخيرية بالدار البيضاء ، وتهدف الجمعية إلى تعزيز وتقوية العلاقات بين المغرب وإسرائيل، والدفاع عن الوحدة الترابية في المحافل الدولية والتصدي لمناورات خصوم الوحدة الترابية، كما رصدت الجمعية غلافا ماليا مهما لتغطية تكاليف مجموعة من الأنشطة، كتنظيم لقاءات بين مغاربة وإسرائيليين لتبادل الخبرات في مجالات العمل الاجتماعي، والبحث الزراعي والتكنولوجيا الحديثة في مجال تدبير المياه والحفاظ على البيئة.
كما ستنظم الجمعية قوافل طبية لفائدة مرضى مغاربة، كان يتم توجههم نحو مستشفيات أوربية أوأمريكية لتعقد وضعهم الصحي، وغياب أطباء مغاربة مختصين في مجال الأمراض التي يعانون منها، كما ستوظف الجمعية إمكانياتها لدعم التمدرس في العالم القروي وفك العزلة عن المداشر والقرى مع تجهيز دور الطالبات والمستوصفات بالمستلزمات الطبية. ومن المنتظر أن تشكل جمعية ميمونة قيمة مضافة في الحقل الاجتماعي بالمغرب وتعزز العلاقات المتميزة بين البلدين.
تجدر الإشارة، أن تأسيس هذه الجمعية يندرج في إطار تعزيز العلاقات المتينة التي تجمع المملكة المغربية بدولة إسرائيل، والتي توجت مؤخرا باعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، والاستعداد لفتح قنصلية بالداخلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *