من المؤكد أن إحدى النتائج المحمودة لجائحة كوفيد-19 تكمن في تسريع ورش الرقمنة في المغرب الذي، ورغم إعطاء انطلاقته منذ سنوات، إلا أنه لم يعرف ازدهارا حقيقيا. وقد أدى هذا الورش إلى ظهور تغيرات في عمق السياسات المتعلقة بالحكامة لدى الشركات كما إنه أفضى إلى إشكالات جديدة مثل تلك المتعلقة بحماية المعطيات. ولأجل مواجهة هذه الرهانات الجديدة، قامت كبرى المجموعات المغربية بتبني حلول رقمية من أجل مواكبتها في هذا التحول الرقمي الذي لابد منه.

ومع التسريع الذي تشهده رقمنة الشركات منذ 2017، عرفت مجموعة ديلي تروست DiliTrust  كيف تتموقع كشريك متميز لكبريات المجموعات في البلاد  خلال عملية التحول الرقمي لهيئات الحكامة لدى هذه المجموعات.

وكما جاء على لسان السيد المدير العام لديلي تروست DiliTrust MEA، السيد ياسين غويش  : “تحقق مجموعتنا رقم معاملات يصل إلى 8 ملايين درهم في المغرب، وهدفنا هو بلوغ 20 مليون درهم في أفق 3 سنوات”.

هذا وقد لجأ أكثر من 100 من الزبناء لخدماتنا كخبير في الحلول المتعلقة برقمنة الحكامة لدى الشركات، ومن بينهم مؤسسات كبرى مثل مؤسسة المدى وشركة “مناجم” ومجموعة التجاري وفابنك بالإضافة إلى مجموعة صندوق الإيداع والتدبير. حيث قامت كل هذه الشركات بتنزيل نموذج رقمنة هيئات الحكامة (Boadr Portal) الموجود في باقة خدمات DiliTrust Governance وذلك بهدف الرقمنة الكلية لتدبير اجتماعات مجالسها الإدارية ومختلف اللجان التابعة لها. وبالنسبة لربع الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء، فإن الاختيار دائما ما يقع على مجموعة ديلي تروست DiliTrust والتي تقترح ليس فقط أحسن واجهة عرض للمستخدم، بل أيضا وعلى الخصوص، أفضل الضمانات في ما يتعلق بالحماية المطلقة للمعطيات.

وبالنظر لارتفاع مخاطر الهجمات السيبرانية في العالم (ارتفاع مقدر بأكثر من 10% مقارنة بالسنة الفارطة)، ولمقتضيات قانون توضيح استخدام البيانات القانونية في الخارج الأمريكي (CLOUD)، فإن حماية المحتوى التقريري المتبادل في اجتماعات الحكامة في الشركات المغربية أصبحت أمرا ضروريا.

ولأجل ذلك قامت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات بتنزيل إطار لحماية نظم المعلومات الحساسة عن طريق المرسوم رقم 2-15-712 الصدر في 22 مارس 2016 والقاضي، على الخصوص، بإجبارية استضافة البيانات الحساسة داخل التراب الوطني المغربي.

وتعتبر ديلي تروست DiliTrust المطور الوحيد لحلول رقمنة الحكامة الذي يقترح استضافة البيانات في مركز بيانات يتواجد في المغرب تبعا لتعليمات المديرية العامة لأمن نظم المعلومات. وبالإضافة لذلك فإن الحلول التي تقدمها ديلي تروست DiliTrust حاصلة أيضا على شهادة ISO 27001، والتي تعتبر أعلى معيار دولي لجودة خدمات أمن المعلومات.

وبالإضافة إلى كونها رائدا في مجالها في السوق الإفريقية الفرونكوفونية، فإن ديلي تروست DiliTrust تعمل أيضا على المستوى الدولي مع مجموعات مشهورة.

معلومات عن ديلي تروست DiliTrust

باعتبارها مطورا لحلول البرمجيات الخدمية SaaS منذ أكثر من 25 سنة، تقدم ديلي تروست DiliTrust باقتها DiliTrust Governance الموجهة لحكامة الشركات والمشاركة الآمنة للمعطيات الحساسة وذات الطابع  الخصوصي. وتهم هذه المنصة الموحدة والعالية الأمان الإدارات التشريعية وهيئات الحكامة. وهي تضم نماذج تكميلية مختلفة، لاسيما تلك المتعلقة برقمنة الهيئات وتدبيير الهيئات القانونية والعقود والنزاعات.

وتتعامل ديلي تروست DiliTrust  مع أكثر من 2 000 زبونا في 50 بلدا. ومنهم مجموعات كبرى في أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا والشرق الأوسط وضعت ثقتها في المجموعة ومن بينها : Almarai, AccorHotels, Ecobank, Royal Bank of Canada, BNP Paribas, Bouygues, Groupe CDG, Campari, Capgemini, Carraro, Commercial Bank of Dubai, Desjardins Capital, EDF, Engie, Eutelsat, Geox, Ingenico, Koç, Loto-Québec, LVMH, Luxempart, Renault, Groupe Robert, SNCF, Société Générale, Transports de Montréal, Tereos, UNICEF, Veolia, Ville de Montréal et Vivendi.

كما أن ديلي تروست DiliTrust متواجدة في كل من باريس وميلان ومدريد ومونريال وتورونتو ودبي ومكسيكو

للمزيد من المعلومات زوروا موقعنا : https://www.dilitrust.com

أخبار ذات صلة

ٱيت الطالب: هذه حقيقة الخصاص المسجّل في أدوية داء السّكّري

مونديابوليس “Université Mundiapolis” توقع اتفاقية شراكة مع أورنج المغرب “Orange Maroc”

المركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي يعقد مجلس إدارته

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@