20 مارس 2024

دورة في الإسعافات الأولية بجماعة صخور الرحامنة

دورة في الإسعافات الأولية بجماعة صخور الرحامنة

نظم الهلال الأحمر المغربي بإقليم الرحامنة، يوم 18 يناير الجاري بالمركب التربوي المندمج بجماعة صخور الرحامنة، دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية الأساسية من “مستوى منقذ”.

وسعت هذه الدورة التكوينية إلى تمكين 15 مستفيدا من المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، قصد جعلهم قادرين على التدخل الصحيح والسليم في مختلف الحوادث التي يصادفونها والرفع من حسهم الوقائي وتمكينهم من الاستجابة السريعة خلال حصول المخاطر.

وشملت هذه الدورة، التي عرفت احترام تاما للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، 10 مصوغات تم تناولها من الناحيتين النظرية والتطبيقية عبر محاكاة مجموعة من الحوادث والإصابات، قصد التحقق من مدى تمكن المستفيدين من كل التقنيات المقدمة مع تقديم الدعم النفسي اللازم للمصاب.

واستفاد المشاركون في هذه الدورة من 10 مصوغات تشمل مختلف الإصابات التي يمكن مصادفتها، فضلا عن معرفة السلوك السليم الواجب إتباعه أثناء حدوث المخاطر والأمور الطارئة، وإرشادات التعامل الصحيح مع مختلف الحوادث.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد ، السيد طارق بنحسي ، رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي والمشرف على التكوين على ضرورة انخراط الجميع في تكوين في الإسعافات الأولية لكونه يعتبر من الأمور الضرورية التي يتعين على كل مواطن تعلمها لأهميتها البالغة في إنقاذ الناس عند حدوث الإصابة.

وأضاف بنحسي أن من شأن هذا التكوين أن يعزز من قدرات متطوعي ومتطوعات الهلال الأحمر المغربي بصخور الرحامنة الذين ساهموا وانخرطوا في جميع الحملات التحسيسية لمكافحة فيروس كورونا بتنسيق مع السلطات المحلية وكذا في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس نصره.

وفي ختام هذه الدورة التي لقيت استحسان المستفيدات والمستفيدين تقدم طارق بنحسي بكلمة شكر فيها السيد مدير فضاء المركب التربوي المندمج بالصخور الرحامنة على احتضانه للدورة التكوينية ودعمه الدائم لأنشطة الهلال الأحمر المغربي كما شكر متطوعي ومتطوعات الهلال الأحمر بصخور الرحامنة على تمثيلهم للمنظمة أحسن تمثيل ليختتم التكوين بتوزيع الشواهد التقديرية على المستفيدين والمستفيدات الذين اجتازوا التقويم النهائي بكفاءة وامتياز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *