نظمت، اليوم الأربعاء الثامن و العشرون من شتنبر الجاري، المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بالخميسات بتنسيق مع دار النشر إيدوفست، دورة تكوينية لفائدة مديرات و مربيات رياض الأطفال، و ذلك مساهمة منها في تنمية المهارات التربوية و الرفع من القدرات لدى المربيات.

و شهِدت، الدورةُ التكوينية حضور كل من رشيد مكيني المدير الإقليمي بالنيابة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب، و فاطمة أوفريد المسؤولة الإقليمية للأندية النسوية و رياض الأطفال بالخميسات، و أطر المديرية الإقليمية، و ممثلي دار النشر إيدوفست، و مديرات و مربيات بالأندية النسوية بإقليم الخميسات.

و افتتح، رشيد مكيني المدير الإقليمي بالنيابة برنامج الدورة بكلمةِ شكر للحضور على تلبية الدعوة لهذا التكوين الذي دأبت المديرية على تنظيمه مع بداية كل موسمٍ، كما نوّه بالمجهودات الكبيرة التي تقدمها الأطر الإدارية و التربوية و المكتسبات التي حققتها الأندية النسوية بالخميسات و التي قطعت أشواطا كبيرة في التكوين و التأطير.

و أشارت، فاطمة أوفريد المسؤولة الإقليمية للأندية النسوية و رياض الأطفال بالخميسات أن هذا اللقاء يأتي في سياق الإعداد الجيد لإنطلاقة الموسم التربوي و التكويني، و أوضحت أن المستجد هذه السنة هو تسوية وضعية الأطر المساعدة للمؤسسات النسوية و الشبابية.

و أضافت، أن الدورة التكوينية تهدف إلى الرفع من القدرات وكفاءات النساء المربيات وكذلك مجموعة من الأنشطة الموازية المخصصة للأطفال لدعم قدراتهم الإبداعية لإنجاح الموسم الدراسي الحالي.

من جهتم أشرف ممثلو دار النشر إيدوفست على تأطير الدورة التكوينية وفق برنامج مسطر حول الكفايات التربوية و أجرأتها في مجالات التعلم، بالإضافة إلى كيفية استثمار العدة البيداغوجية لرؤية.

جدير بالذكر أن هذه الدورة التكوينية تهدف إلى تنمية المؤهلات و المهارات المهنية لمديرات و مربيات رياض الأطفال، و اختتمت بتوزيع حقائب بيداغوجية لفائدة الأندية النسوية التابعة للمديرية بإقليم الخميسات.

أخبار ذات صلة

شركات تستثمر الملايير في قطاع الصحة بالمغرب بعد عودة كورونا بقوة

الأطر المساعدة في وقفات إحتجاجية يوم الإثنين 21 دجنبر بالرباط

انفراج أزمة النقل الحضري بمدينة فاس

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@