مدريد – عبد العلي جدوبي

اجمعت مختلف الصحف الاسبانية الكبرى (الاربعاء 26 ماي ) على ان الضغوط القوية التي مارستها المعارضة الاسبانية على حكومتها ،أجبرتها على قبول طلبها بتقديم ابراهيم غالي (بن بطوش ) للمحاكمة..
ونفت صحيفة (الباييس) الانباء التي تم تداولها مؤخرا ،والمتعلقة بطائرة عسكرية جزائرية حطت بمطار مدريد لنقل زعيم الانفصاليين أو بالاحرى تهريبه الى الجزائر !! ،كما لم يتم تحديد تاريخ مثوله أمام القضاء الاسباني !!
هذا وخلال جلسة البرلمان ليوم الاربعاء (26 ماي ) ألقت البرلمانية المعارضة (مايا سانشيز ) كلمة طرحت خلالها على الحكومة عدة تساؤلات منها :

  • ماهو الهدف من استقبال اسبانيا لابراهيم غالي في هذا الظرف بالذات ؟
  • من اذن له بالنزول بمطار سرقسطة والدخول الى مستشفى (لاريوخا ) ؟؟
  • لماذا لم تخبر اسبانيا نظيرتها المغربية بخصوص هذا الموضوع ؟؟
    كما توجهت الى اعضاء الحكومة قائلة : اذا كان بعض أعضاء الحكومة ليس لهم دراية أو نظرة استشرافية لمثل هذه الازمة ،فكان الاجدر بهم استشارة خبرا اسبان في السياسة الخارجية الاسبانية !!
    وختمت البرلمانية (مايا سانشيز ) تدخلها بالتأكيد أن المغرب بلد جار وشريك هام ،وتقدمه هو تقدم اسبانيا ،المنفتحة على الحوار مع شركائها .
    صحيفة (لاراثون ) كانت قد وجهت انتقادا لرئيس الحكومة الاسبانية مما جاء فيه ،أنه كان من الاجدر على بيرو سانشيز الحضور الى جلسة البرلمان بدل الذهاب الى سبتة !
    أماصحف (الباييس وإلموندو و أ،ب،س) فقد طالبت الحكومة الاسبانية بتجاوز الازمة القائمة مع المغرب ،والبحث عن حل يرضي الطرفين ،بدل الدخول في جدل لاطائل من ورائه وإطالة أمد الازمة !!

أخبار ذات صلة

الإجتماع الأول لتتبع نداء طنجة.. وزراء أفارقة يجتمعون بمراكش من أجل الإعداد لاستبعاد الجمهورية الوهمية من الإتحاد الإفريقي

6 قتلى في هجوم على مستوطنة بالقدس

اختتام قمة دكار 2 حول السيادة الغذائية باعتماد “إعلان دكار”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@