ألعاب الفيديو قد لايكون لها آثار سلبية على صحة المستخدمين
ألعاب الفيديو قد لايكون لها آثار سلبية على صحة المستخدمين
خلصت دراسة أجرتها جامعة أكسفورد، إلى أنه لا عواقب للوقت الذي يمضيه مستخدمو ألعاب الفيديو في اللعب على نوعية حياتهم.

ولم تجد الدراسة التي تابعت حوالي 40 ألف لاعب فوق سن الثامنة عشرة لمدة ستة أسابيع سوى القليل من الأدلة، أو أي دليل على الإطلاق، على وجود علاقة سببية بين ألعاب الفيديو ونوعية الحياة.

وأوضح الباحثون الذين نُشرت دراستهم في مجلة “ذي رويال سوسايتي” أنه “من المحتمل أن يكون متوسط تأثيرات ألعاب الفيديو على نوعية حياة اللاعب محدود جدا، سواء سلبا أو إيجابا، مشيرين إلى أن ثمة حاجة إلى مزيد من البيانات لتحديد الأخطار المحتملة، وفقما ذكرت “فرانس برس”.

وسُئل اللاعبون عن مشاعرهم في الحياة اليومية، بما في ذلك مستوى السعادة والحزن والغضب أو الإحباط.

دراسة تسلط الضوء على أضرار الأجهزة الذكية بالنسبة للأطفال
ما تأثير الأجهزة الذكية على الصحة النفسية وسعادة الأطفال؟
واستند الباحثون أيضا إلى بيانات وقت اللعب التي وفرها مصممو سبع ألعاب فيديو، من لعبة المحاكاة “أنيمال كروسينغ” إلى لعبة سباق السيارات في العالم المفتوح “ذي كرو 2”.

ولاحظت الدراسة أن عواقب ألعاب الفيديو، سواء كانت إيجابية أو سلبية، لا تكون محسوسة إلا إذا أمضى اللاعب أكثر من عشر ساعات في اللعب يوميا.

إدمان الألعاب الإلكترونية ,, عندما ينافس الرجال الأطفال

وتتناقض هذه النتائج مع تلك التي توصلت إليها دراسة أجرتها الجامعة نفسها عام 2020، في خضم جائحة كوفيد-19، ومفادها أن ممارسة ألعاب الفيديو قد تكون مفيدة للصحة النفسية، على عكس هذه الدراسة التي تشير إلى عدم وجود رابط.

الشركة المالكة لتطبيق تيك توك تنافس منصات ألعاب الهواتف
بايت دانس الصينية تحقق مليار دولار من ألعاب “الموبايل”

ويؤخذ بانتظام على ألعاب الفيديو، خصوصا تلك التي يتم التنافس فيها عبر الإنترنت، أنها تؤثر على الصحة النفسية للاعبين، وقد انتقدت الدراسات السابقة تأثير جلسات اللعب الطويلة جدا على الصغار.

وقال ماتي فوري الذي شارك في إعداد الدراسة الجديدة إن “ثمة شيئا واحدا مؤكدا، وهو أن لا بيانات وأدلة كافية في الوقت الراهن تتيح للسلطات العامة سنّ قوانين وقواعد تهدف إلى تقييد ممارسة ألعاب الفيديو لدى مجموعات معينة من السكان”.

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الخميس 28 يوليوز 2022

في أولى أيامه.. إقبال كبير على “معرض السيارات” بالخميسات

إسرائيل تجدد التأكيد على دعمها لموقف المغرب بشأن صحرائه

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@