9 يونيو 2024

دراجات: المغرب يشارك في أربعة تخصصات بمونديال غلاسغو

دراجات: المغرب يشارك في أربعة تخصصات بمونديال غلاسغو

تشارك الدراجة المغربية في أربعة تخصصات في بطولة العالم المجمعة (13 بطولة في بطولة واحدة)، التي تحتضنها غلاسغو في الفترة ما بين 05 و 13 غشت الجاري، والتي ستقام في ستة مواقع منتشرة في ضواحي العاصمة الإسكتلندية.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات أن العناصر الوطنية ستشارك في هذا الحدث الرياضي ضمن أربعة تخصصات تتمثل في أصناف دراجات السباقات على الطريق والجبلية ولذوي الهمم (في وضعية إعاقة) ثم بي إم إكس.

وأضاف المصدر ذاته أن فريق السباقات على الطريق يضم أبرز العناصر التي كسبت التجربة والخبرة، و يتعلق الأمر بمحسن الكورجي وبطل المغرب في سباق ضد الساعة عادل العرباوي والحسين الصباحي وعمر الغوزي، المحترف بالديار الإيطالية، بالإضافة إلى بطلة إفريقيا والعالم العربي رجاء شاكر التي خاضت مؤخرا تجمعا إعداديا ببلجيكا تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية للدراجات.

كما يتشكل المنتخب المغرب يضيف البلاغ، من بطلي المغرب في السباق على الطريق وضد الساعة في فئة الشبان، أشرف الكريمي والمهدي العرباوي بالإضافة إلى يحيى بوركيلة.

وفي صنف الدراجة الجبلية يمثل المغرب كل من يوسف إسماعيلي وموسى أوطالب والشاب مروان داودي.

أما عن صنف دراجة ذوي الهمم، فسيدافع عن الألوان الوطنية، بطلا إفريقيا والمصنفين في المرتبة السابعة عالميا محمد بوشفار وهيثم العمراوي، فيما يمثل المغرب في سباقات دراجات بي إم إكس، وهو صنف جديد على الدراجة الوطنية، البطل المغربي المقيم بإنجلترا نديم لغموشي.

ويقود البعثة الرياضية الوطنية في هذا الحدث العالمي، المشرف العام على المنتخبات الوطنية عبد العاطي سعدون يساعده المؤطران محمد مالكي وحمزة آيت أوفقير.

كما تضم البعثة، المدربة و المؤطرة الوطنية نورة زوركي، التي تم انتقاؤها من طرف الاتحاد الدولي للدراجات لتكون ضمن الأطر التقنية المتطوعة العاملة في مواقع المنافسات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *