نظمت جمعية الحاج موح للمتبرعين بالدم والأعمال الاجتماعية بالدارالبيضاء، مطلع الأسبوع المنصرم نشاطا تحسيسيا للتوعية بأهمية التبرع بالدم، لفائدة عدد من التلاميذ بالثانوية التأهيلية الطيب الخمال بتراب جماعة دار بوعزة إقليم النواصر.

وحرص على تأطير هذا النشاط الذي نظم بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عدد من أطر الجمعية، واستهدف 45 تلميذ وتلميذة.

ويدخل هذا النشاط في إطار مشروع الجمعية السنوي الرامي إلى تحسيس وتوعية تلاميذ المؤسسات التعليمية ونشر ثقافة التبرع بالدم وكذا المساهمة في الرفع من مخزون الدم بالمركز الجهوي لتحاقن الدم، وكذا تنظيم حملات شهرية للتبرع بالدم بإقليم النواصر.

واعتبر رئيس جمعية موح للمتبرعين بالدم المختار أيت طالب خلال تثريح خص به “المغربي اليوم”، أن هذا النشاط تسعى من خلاله الجمعية إلى نشر قيم التبرع بالدم بين الشباب واليافعين.

على اعتبار يضيف المتحدث نفسه أن الشباب يمثلون الأغبية داخل المجتمع المغربي، وبالتالي فاستهداف هذه الفئة يروم بشكل أساس إلى تحسيس الشباب بأهمية التبرع بالدم وأثره في إنقاذ أرواح مواطنين.

وبخصوص تركيز الجمعية على تنظيم عدد من أنشطتها بإقليم النواصر أكد المتحدث عينه، أن الجمعية تنظم عدد من أنشطتها بمختلف ربوع المملكة في إطار شراكات مع جمعيات معروفة بالاشتغال في الجانب الصحي.

لكننا نحاول التركيز على إقليم النواصر بالنظر للأهميته البالغة بالنسبة إلينا كقائمين على تسيير الجمعية، التي نبعت فكرة تأسيسها من تراب إقليم النواصر وبالتحديد منطقة دار بوعزة، يتابع رئيس الجمعية.

وعن المشاريع المستقبلية أكد أيت طالب أن الجمعية والتي تضم في صفوفها عدد من الأطر المختصة أخدت على عاتقها مسؤولية نشر ثقافة التبرع بالدم في إقليم النواصر وفي باقي مناطق المغرب، وأعدت لذلك برنامج سنوي تعمل على إنزاله على أرض الواقع من خلال أنشطة وحملات طبية ستعود لا محالة بالنفع على الصحة بإقليم النواصر.

ودأبت جمعية الحاج موح للمتبرعين منذ تأسيسها سنة 2019، على تأطير عدد من الأنشطة داخل تراب إقليم النواصر وخارجه همت بالتحديد مجال التبرع بالدم من خلال تنظيم عدد من الحملات الطبية والتوعوية واللقاءات كان لها صيت جيد وطنيا وإقليميا ومحليا.

يذكر أن جمعية موح للمتبرعين بالدم من بين الجمعيات التي انحرطت في برنامج “أوراش” ذي الأهداف الاجتماعية الرامية إلى التخفيف من آثار البطالة، وقعت مؤخرا اتفاقية في هذا الإطار بينها و بين المجلس الإقليمي للنواصر و مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالإقليم.

أخبار ذات صلة

مواصلة تنزيل برنامج “ارتقاء” لتأهيل الجمعيات الفاعلة بإقليم الخميسات

جمعية صورة للتراث الثقافي تنظم الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية

جمعية بلا حدود تسلط الضوء على المسار الذي قطعه قانون 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@