29 ماي 2024

خلال اجتماعه الأول بالمغرب.. بلاغ للمكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا

خلال اجتماعه الأول بالمغرب.. بلاغ للمكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا

عائشة بوزرار: صحافية متدربة

أعلن المكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا، تفعيل قرارات المؤتمر التأسيسي الذي يخول لرئيسة الرابطة تنسيق وتنفيذ القرارات في كافة الواجهات والذي انعقد بمدينة الرباط أيام 9 و 10 مارس 2023 ، وتنفيذا للمادة 13و 14 و15 و 16 من القانون التأسيسي للرابطة على الساعة الرابعة بعد الزوال بالمركز الثقافي _انفا الدار البيضاء، بحضور عضوات المكتب الدائم للرابطة مجموعة المغرب عن قرب وعن بعد.

وعبرت بديعة الراضي وفق بلاغ للرابطة في كلمة ألقتها عن شكرها وامتنانها لكافة رئيسات رابطة كاتبات افريقيا بحضور الدول الأعضاء،كما توجهت بالشكر    الجهات والفروع بالمملكة المغربية والى كافة الشركاء الذين ساهمو في إنجاح المؤتمر.

وذكرت  رئيسة  الرابطة بقرارات المؤتمر المؤتمر التأسيسي بخصوص دعوة كافة رئيسات المكاتب الإفريقية بتأسيس هذه المكاتب بشكل قانوني ضمن مساطر والقواعد التنظيمية القانونيةو الدستورية للبلدان الإفريقية الأعضاء في الرابطة الإفريقية.

كما توصل  فريق عمل  المغرب الى خلق لجن تواصلية بين فريق ،وعمد على تقسيم جغرافي يتكون من شمال وغرب افريقيا وشرق وجنوب افريقيا، ووسط افريقيا وذلك من أجل تسهيل العمل المنتج والمفيد في كافة البرامج التي سيتم المصادقة عليها من طرف كافة المكاتب الإفريقية.

يذكر أن هذا التقسيم هو تقسيم إجرائي لعمل المكتب الدائم ككل والذي يضم حسب القانون التأسيسي. المادة 17.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *