عرضت محطة الإذاعة العامة الأمريكية “PBS” التي لديها شبكة تلفزيونية عامة في الولايات المتحدة، مع أكثر من 350 قناة، خريطة المغرب كاملة، من خلال البرنامج المشهور “هذه هي أمريكا والعالم”، الذي يقدمه الصحفي المخضرم، دينيس ولي.

وقدم الصحافي الأمريكي, من خلال مقابلات مختلفة, أبرز أوجه المملكة اقتصاديًا وثقافيَا وحتى إنسانيا من خلال وضع خريطة جغرافية للمغرب تظهر الأراضي المغربية بأكملها، بما في ذلك الأقاليم الجنوبية للمملكة.كما أكد التليفزيون الأمريكي على سيادة المغرب على صحرائه، حيث توقفت كاميرات العرض لفترة طويلة على وجه الخصوص، في ميناء طنجة المتوسط,الذي أصبح خلال10 سنوات من أكبر الموانئ في العالم, وفي نغس السياق،أوضح القنصل لأمريكي العام في الدار البيضاء لورانس راندولف, الذي كان ضيفا عند الصحافي “دينيس وولي” في رده عن إعجابه بالمغرب الذي يتقدم بخطوات عملاقة في كل الجبهات. وأضاف القنصل الامريكي إنه يتشرف بأن يكون جزء من تاريخ تطور العلاقات لأمريكية المغربية.

ويذكر بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالصحراء المغربية، توصلت كافة الإدارات الأمريكية داخل الولايات وعبر العالم بنص المرسوم الرئاسي لتنفيذه, وذلك عبر تغيير لخرائط الدبلوماسية المعتمدة بكافة السفارات والمصالح لقنصلية عبر العالم بخرائط جديدة تحمل إسم المغرب على كافة الخريطة من طنجة إلى الكويرة.

أخبار ذات صلة

رادارات متطورة جديدة على الطريق السيار

كويكب عملاق يقترب من الأرض في هذا التوقيت

فرنسا تسلم المغرب رادارين متطورين GM400

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@