10 يونيو 2024

خريبكة على موعد مع اختتام ورشات المحترفات السينمائية

خريبكة على موعد مع اختتام ورشات المحترفات السينمائية

تحتضنُ مدينة خريبكة على مدى ثلاثة أيام حفل اختتام ورشات المحترفات السينمائية، المنظمة من طرف جمعية ربيع المسرح بشراكة مع Act4commuity والخزانة الوسائطية، وذلك في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 مارس 2023. بالخزانة الوسائطية م.ش.ف خريبكة.
وسيعرف هذا الحفل حضور فنانين ومخرجين ومنتجين ونقاد وصحفيين من مُختلف ربوع المملكة. حيث تضمُ لجنة معاينة العروض، كلا من الدكتور بوشتى فرقزيد ناقد سينمائي والمنتج والمخرج د. محمد النوري والمخرج والدكتور رشيد لعروصي سيناريست ومخرج سينمائي، التي سيتم من خلالها عرض 18 فيلماً قصيراً أُنتجت وأُنجزت خلال الورشات التي أشرفت الجمعية المذكورة على تنظيمها.
كما سيشهد هذا الحفل تنظيم ورشة في فن الإضاءة يؤطرها التقني مصطفى حاضيري، وورشة في فن السينوغرافيا يشرف على تأطيرها الاستاذ مصطفى عبقاري.
هذا وسيشهد هذا المهرجان تكريم المنتج والمخرج والسيناريست والصحفي الحاج أحمد بوعروة.
ويأتي هذا المهرجان الذي يشرف على إدارته الفنان والسينارست اكريديس بلعيد، لإسدال الستار على الورشات التي نظمتها جمعية ربيع المسرح في كل من الإخراج والتصوير والمونتاج السيناريو والسينوغرافيا المؤثرات الضوئية مع دروس نظرية حول تاريخ الفن السمعي البصري والقوانين المتعلقة بهذا المجال، بهدف انفتاح شباب الإقليم على ثقافة الصورة والتمكن من تقنيات السينما. والتي أطرها مخرجون وممثلون وأساتذة في حقل الفن والثقافة، حيث شكلت هذه الورشات مناسبة لاكتشاف طاقات شابة قادرة على بصم اسمها في مجال الفن السابع وصقل مواهبها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *