9 يونيو 2024

حي جوامعية بتامنصورت اغتصاب الملك الجماعي في غياب تام للأجهزة الوصية

حي جوامعية بتامنصورت اغتصاب الملك الجماعي في غياب تام للأجهزة الوصية

احتلال الملك العمومي وعرقلة حركة المرور، كلها آفعال ترتكب بحي الجوامعية طيلة اليوم و على غراره أيام الأسبوع ، تسيب واضح و يزداد وضوحا مع تجلي غياب الأجهزة الوصية على مدينة تامنصورت ، و كأن السلطة المحلية و الأمنية و المنتخبة لا تسمع و لا ترى و يمكن لا تمر من الحي لتقف على كمية العبث.

جي وقف ودير نوالة و ترزق على مولانا … هذا هو الشعار الواضح بالحي، و مايزيد الوضع سوء هو ينتهي اليوم ليترك المكان يعج ببقايا الخضروات و الفواكه و هو مايخلف روائح كريهة تزكم أنوف مرتادي المسجد المتواجد بقلب الحي ، نفس الامر تعاني منه ساكنة الحي و نحن في عز الصيف ، ولا ننسى المياه المنبعثة من السوق العشوائى و التي تساهم في خطر الانزلاق.

هل يستفيد المجلس الجماعي لحربيل تامنصورت من مداخيل هذا الموقف الغير قانوني ، اكيد لا والله اعلم ، من الجهة التي تستخلص آتاوة الوقوف و البيع على قارعة الطريق.

الذي يزور الحي لأول مرة يظن أن جنبات المسجد ، حيث تصطف الشاحنات و الحنطات بيع الخضر والفواكه يظن للوهلة الأولى بأنه بسوق أسبوعي بإحدى البوادي و المداشر.

هل فشل المجلس الجماعي لحربيل تامنصورت و قائد المنطقة و أعوان السلطة المحلية و الأمنية في محاربة هذه المظاهر التي تسيئ للمدينة و الحي ، الفشل عنوان واضح و صريح من طرف مدبري الشأن المحلي ، في غياب مرفق مجهز متكامل يحتوي على تجار و الباعة فلاسبيل لأصحاب السلع سوى الترامي على جنبات الطريق لعرض الخضر والفواكه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *