تحت إشراف مديرة المؤسسة أطر رجال الأمن الوطني بولاية مراكش يوم أمس الخميس 12 نونبر 2021 حملة تحسيسية حول مخاطر الانترنت والأمن السيبراني وذلك بتنظيم ورشات وعروضا تحسيسية حضورية لفائدة متعلمات الثانوية التأهيلية عودة السعدية من خلال حثهن على الاستعمال الآمن للانترنيت وتجنب مخاطر الوسائط الافتراضية والألعاب الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية التي أضحت تعرف انتشارا واسعا لدى التلاميذ.

وتخللت هذه الحملة التحسيسية التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل شروحات ومداخلات من طرف التلميذات، وتمحورت تدخلات المحاضرين حول أخطار الاستعمال الخاطئ للانترنت، وكذا الأضرار والمشاكل المترتبة عنها، بالإضافة إلى ما يمكن أن يترتب عن ذلك من متابعات قضائية، كما تم تقديم نصائح وإرشادات نموذجية حول الطرق والسبل المثلى للاستعمال الجيد للانترنت، خاصة بالنسبة لفئة الشباب والأطفال.

كما تم تقديم بعض النصائح والمقترحات للحد من خواطر وعواقب الاستعمال غير الآمن للانترنيت لدى المتعلمات من خلال تبسيط القواعد والممارسات السليمة للاستعمال وتمكينهم من التعرف على بعض وسائل الحماية من أخطار الانترنيت.

كما تم عرض أشرطة فيديو للتعرف على مجالات استعمال الانترنيت وكذلك تأثيره على الحياة اليومية الأسرية والعملية والدراسية، وكذلك التعرف على ايجابيات وسلبيات استعمال شبكة الانترنيت.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية إلى توعية وتحسيس التلاميذ بمختلف مؤسسات التعليم بمخاطر التكنولوجيات الحديثة، وكذا إلى تعزيز ثقافة الاستعمال الآمن والمتوازن للأنترنت، من خلال تبسيط وتلقين القواعد الأساسية للأمن السيبراني لدى الناشئة.

وتندرج هذه الحملة التحسيسية في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51/17 المتعلقة بالرفع من جودة التعلمات من خلال تطوير الموارد الرقمية الخاصة بتطوير استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

أخبار ذات صلة

كلميم.. إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و219 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص

عشر دول في الاتحاد الأوروبي في وضع وبائي “مقلق جدا”

ولاية أمن الدار البيضاء تنفي ادعاءات سيدة بالانحياز لزوجها في معالجة قضايا زجرية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@