احتضنت، يومه الجمعة 19 نونبر الجاري، دار الشباب محمد الزرقطوني بالخميسات حفلا وطنيا، احتفالا بالذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، و الذكرى 66 لعيد الإستقلال المجيد، من تنظيم جمعيات المجتمع المدني بالخميسات.

و أشرف، على تنظيم الحفل كل من الهيئة المغربية للوحدة الوطنية بإقليم الخميسات، و جمعية المرأة للتنمية و التضامن و المهن بالخميسات، و جمعية التعاون الثقافي و مساندة المعاقين فرع الخميسات، و منظمة حنا واحد الدولية للدفاع عن الوحدة الترابية و التنمية بالخميسات.

و شهد، برنامج الحفل، عزف النشيط الوطني المغربي، و لوحات فنية و عروض مسرحية من تقديم جمعية الأمل للتربية و التكوين بالخميسات، و فقرات شعرية من أداء الشاعرة المتميزة مرية بولكواز من مدينة سلا، و قام بتقديم فقرات الحفل كل من المنشطين سكينة جعطيط و محمد الخياطي.

و ذكرت، عائشة حموشان المندوبة الإقليمية للهيئة المغربية للوحدة الوطنية بالخميسات، أن المجتمع المدني يحتفل بإفتخار كبير بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، و عيد الإستقلال المجيد، حيث تشكل هاتين المناسبتين أسمى معاني التلاحم بين العرش العلوي والشعب المغربي في ملحمة الكفاح الوطني من أجل نيل الحرية والاستقلال والانعتاق من الاستعمار و استكمال الوحدة الوطنية.

و أشارت، محجوبة قدا رئيسة جمعية المرأة للتنمية و التضامن و المهن بالخميسات، أن الحفل يأتي في سياق الإحتفالات بالأعياد الوطنية و في إطار تعزيز قيم المواطنة، و ترسيخ الذاكرة التاريخية، من خلال أنشطة مكثفة تشمل على فقرات متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية خاصة الأجيال الصاعدة، من أجل التواصل والتجاوب معها و بإبراز مواهبها و قدراتها.

و تم في نهاية الحفل توزيع شواهد تقديرية لفائدة المشاركين و المشاركات و الضيوف تشجعاً على مجهوداتهم و لمساهمتهم القيمة و مشاركتهم الفعالة في إنجاح فعاليات الحفل الوطني.

أخبار ذات صلة

حملة النظافة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي

فتح باب الترشيح لمباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين

توقعات أحوال الطقس ليوم السبت 20 نونبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@