بلغ، عدد الحالات النشطة بوباء كوفيد 19 بإقليم الخميسات، إلى حدود ظهر يومه السبت 21 غشت الجاري، 314 حالة حيث تأتي مدينة الخميسات عاصمة الإقليم على رأس القائمة بـ 140 حالة نشطة.
و أفادت، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة لجريدة “المغربي اليوم” أن مدينة الخميسات تأتي رأس قائمة عدد الحالات النشطة بالإقليم بـ 140 حالة، متبوعة بمدينة تيفلت بـ 70 حالة، و مدينة الرماني بـ 35 حالة، فيما الحالات النشطة الأخرى تتوزع على باقي المناطق بالإقليم.
و أشار، الدكتور فؤاد خرماز، أن مصلحة كوفيد بالمستشفى الإقليمي بالخميسات بها لحد الساعة 30 حالة مؤكدة تستدعي العلاج داخل المستشفى وفق البرتوكول الصحي المعتمد من طرف وزارة الصحة، و 8 منهم حالاتهم حرجة.
و أضاف، المندوب الإقليمي، أنه و في سياق الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كوفيد 19، فقد بلغ عدد الملقحين بالجرعة الأولى على مستوى إقليم الخميسات 285000 شخصاً و 210000 بالجرعة الثانية.
جدير بالذكر، أنه في إطار تقريب العرض الصحي من المواطنين و الكشف عن الوباء بمختلف مناطق إقليم الخميسات عملت الاطقم المتنقلة التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة على التنقل عبر مختلف مناطق الإقليم حيث أجرت خلال الأسبوع الماضي 4950 تحليلة ما بين السريعة و فحص البي سي أر.

أخبار ذات صلة

بالشفاء العاجل للزميلة نجاة الكوراري

البام يقرر رسميا المشاركة في حكومة عزيز أخنوش

بعد أن زكتها جل أحزاب المجلس بهية اليوسفي تقود التدبير الجماعي بابن جرير

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@