10 يوليوز 2024

حزب العدالة والتنمية يعيد النقاش حول “الكيف” للواجهة

حزب العدالة والتنمية يعيد النقاش حول “الكيف” للواجهة

مديحة ذكير: صحافية متدربة

أفادت سلوى البردعي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ان استخدام القنب الهندي يسفر عن تحديات تنموية هامة في المناطق الريفية والجبلية.

وألقت البردعي الضوء على هذه القضية الملحة في إطار مشاركتها في أعمال لقاء دراسي حول مداخل التنمية في المجالات الجبلية، نظمته لجنة العرائض بمجلس النواب يوم الخميس 22 يونيو 2023، أن زراعة القنب الهندي، ورغم التقنين، تعمقت في تفاقم الإشكالات التنموية في المنطقة المعنية.

وفي كلمتها، أشارت عضو المجموعة إلى أن الانتحار يعتبر واحدًا من أبرز التحديات التي تواجه المنطقة، خاصة بإقليم شفشاون، داعية المشتغلين على التنمية في المجال الجبلي، على أخذ هذه المعطيات بعين الاعتبار.

وأكدت على ضرورة الاستفادة القصوى من المؤهلات الجبلية المتوفرة في مناطق الجبال والريف، وتحويلها إلى محرك رئيسي للتنمية، خاصة في قطاع السياحة. وقد أشادت بالجهود التي يبذلها المجتمع المدني في في نشر الوعي حول تلك المؤهلات وتعريف الناس بها.

وجددت المتحدثة تذكيرًا، بأن التنمية في المجالات الجبلية، كانت محل لقاءات دراسية سابقة في مجلس النواب، وموضوع مبادرات تشريعية، بما في ذلك مقترح قانون للعدالة والتنمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *